#تركيا.. اعتقال عشرات الطيارين على خلفية محاولة الانقلاب

turkey-pilots-arrests

أمر الادعاء التركي باعتقال 73 من الطيارين العسكريين بتهم تتعلق بتورطهم في محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت منتصف تموز/يوليو الماضي.

وبحسب الأناضول، فإن أمر الاعتقال تركز على قاعدة جوية في إقليم قونية وسط البلاد وامتدت إلى 17 إقليما، وأنها استهدفت من تصفهم السلطات بأنهم أنصار الداعية الإسلامي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية والمتهم بتدبير الانقلاب الفاشل.

وأشارت تقارير إعلامية أخرى إلى أنه من المقرر اعتقال أكثر من 200 جندي ومدني في العمليات المتعلقة بمحاولة الانقلاب الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول.

وبقرار الاعتقال الجديد يرتفع عدد الطيارين الذين سرحوا من الخدمة أو اعتقلوا ضمن التحقيقات في الانقلاب الفاشل إلى أكثر من 300.

والجدير بالذكر أن الشرطة التركية اعتقلت الأسبوع الماضي 47 جنديا في عملية مماثلة استهدفت قاعدة قونية وما زال 29 منهم قيد الاحتجاز.

وقال مسؤولون أتراك إن وزارة الداخلية صعدت جهودها لتطهير جهاز الشرطة ومؤسسات الدولة بعد تعيين وزير الداخلية الجديد سليمان صويلو.

وأثار نطاق حملة الإجراءات الصارمة قلق جماعات حقوقية وبعض حلفاء تركيا الغربيين الذين يخشون من أن أردوغان ربما يستخدم الانقلاب كذريعة للتضييق على المعارضة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*