تظاهرة مليونية رفضاً للعدوان السعودي على اليمن في صنعاء

150501192938-34715-0.jpg

شارك مئات الآلاف من اليمنيين في مسيرة مليونية إنطلقت من ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء، وجابت شوارعها “رفضا للحصار السعودي اﻷمريكي الجائر على اليمن”، وذلك بدعوة من اللجان الثورية في اليمن.

وفي بيان صادر عنهم، أكد المتظاهرون أن السعوديين يراهنون من خلال حصارنا على تركيعنا لكنّ نفسنا طويل وصمودنا وبسالتنا أكبر، مشددين على أن جريمة النظام السعودي ضد الشعب اليمني لا يمكن أن تمر دون عقاب ولن نسكت طويلا على العدوان والحصار المستمر.

ودعا المتظاهرون الأطراف والمكونات السياسية اليمنية الى استئناف الحوار من حيث انتهى برعاية الأمم المتحدة، معتبرين أن لليمن واليمنيين الحق في الرد على العدوان السعودي ومواجهته بكل الوسائل الممكنة.

في غضون ذلك، نظم موظّفو الهيئة العامة للطيران وقفة إحتجاجية بمشاركة مواطنين متضامنين في مدرج مطار صنعاء الدّولي، إستنكاراً للإستهداف الذي تعرّض له المطار من قبل طيران العدوان السّعودي – الأمريكي وتنديداً بالحظر الجوي المفروض على الجمهورية اليمنية.

يأتي هذا في وقت تواصل قوّات الجيش والأمن واللّجان الشعبية تقدّمها العسكري الميداني ضدّ عناصر تنظيم “القاعدة” على مشارف مدينة مأرب (عاصمة محافظة مأرب / وسط اليمن)، واستطاعت القوّات تدمير عدد من الآليات والمعدّات العسكرية التابعة لعناصر التنظيم بعد انسحابهم من عدّة مناطق.

وشن طيران العدوان السعودي الغاشم على اليمن غارات جوية استهدف خلالها البنى التحتية ومقدرات الشعب من منشآت حيوية وصناعية وخدمية في عدد من محافظات الجمهورية .

ففي محافظة صعدة اصيب سبعة مواطنين جراء غارات العدوان والقصف المدفعي على المحافظة خاصة المناطق الحدودية والتي استهدف خلالها مدينة صعدة ومناطق ضحيان والملاحيظ والمنزاله ورازح وشدا وسحار مناطق آل الصيفي وآل حميدان والبقع .. كما نتج عن هذه الغارات والقصف المدفعي اضرار مادية في المحلات التجارية والمنازل.

وفي العاصمة صنعاء استهدف طيران العدوان الغاشم مطار صنعاء الدولي بسلسلة من الغارات ادت إلى تدمير ممرات الهبوط والإقلاع وعدد من مرافقه المختلفة، وكذلك استهداف العدوان السعودي منطقة الصباحة المطلة على منطقة ضلاع همدان وجبل عيبان غرب العاصمة ومنطقة الحصبة وحي سعوان السكني وفج عطان.

فيما ادى قصف طيران العدوان السعودي الغاشم على محافظة تعز إلى استشهاد مواطن وإصابة أربعة آخرين حيث استهدف القصف القصر الجمهورية والشارع العام ومعسكر القوات الخاصة ومصنع صلاح الدين لصناعة البلاستيك في جولة الكندي وجبل أومان ومعسكر اللواء 22 مدرع في الجند وبعض المناطق السكنية.

وفي محافظة عدن استهدف طيران العدوان مطاحن السعيدة في المعلا وميناء عدن وعدد من الفنادق والمحلات التجارية بحي خور مكسر ومطار عدن الدولي وجزيرة العمال. كما شن طيران العدوان السعودي الغاشم عدد من الغارات الجوية على صوامع الغلال بمدينة الحديدة ومعسكر الدفاع الجوي في الصليف.. وفي محافظة لحج تم استهداف منطقة صبر ومنزل محافظ المحافظة .

وفي محافظة مأرب استهدف الطيران السعودي الغاشم كتيبة 52 دفاع جوي في صافر واللواء 107 ، فيما تم استهداف مقر قيادة القفلة بمحافظة عمران.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*