تفكيك خلية دعم لتنظيم داعش الارهابي في الكويت

 

 أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، انه تمّ التمكن من ضبط “خلية إرهابية” تمول تنظيم “داعش” وتزوده بالأموال والأسلحة، وتضم لبنانيا ومصريا و5 سوريين واستراليين ومواطنا كويتيا.

 

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن “يقظة رجال الأمن نجحت بالإيقاع بشبكة متطرفة تمول تنظيم داعش الارهابي وتزوده بالصواريخ والأسلحة”، مؤكدة أنه “تم ضبط الرأس المدبر وعددا من أعضاء الخلية وقد أدلى الارهابيون باعترافات تفصيلية عقب سقوطهم في قبضة الأمن”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

 

وذكر البيان أسماء ومهام أعضاء الخلية، وأوضح أن “المتهم الأول ويدعى أسامة محمد خياط، لبناني الجنسية، هو المنسق لإرسال الإرهابيين للخارج وممول مالي وداعم لوجستي للتنظيم وقام بتصميم طوابع وأختام عليها شعار التنظيم الإرهابي وتحويل المبالغ إلى حسابات في تركيا وأستراليا”.

 

أما المتهم الثاني فيدعى “عبدالكريم سليم، سوري الجنسية، وهو تاجر سلاح وقد أعد العدة لشراء صواريخ محمولة على الكتف وأجهزة لاسلكية”.

 

وأشار البيان إلى أن المتهم الثالث يدعى محمد طرطري، سوري الجنسية، وهو “منسق مالي ومسؤول الاتصال الخارجي في الخلية الإرهابية”، أما المتهم الرابع فيدعى “محمد أحمد بغدادي، مصري الجنسية، وهو عضو بالتنظيم الإرهابي”.

 

وأوضح أن المتهم الخامس يدعى راكان العجمي وهو “مواطن كويتي مسؤول عن الدعم اللوجستي للمتهمين في أعمالهم الإرهابية”، مشيرا إلى أن المتهم السادس يدعى “هشام ذهب وهو استرالي من أصول لبنانية” أما المتهم السابع فيدعى “وليد ناصيف ويعمل صرافا بتركيا”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*