تكتل ’التغيير والاصلاح’: رئاسة امر واقع تكرس الازمة ومرفوضة

أكد الوزير السابق سليم جريصاتي بعد الاجتماع الاسبوعي لتكتل “التغيير والاصلاح”  ان “رئاسة الامر الواقع تكرس الازمة وهي رئاسة مرفوضة بكل المعايير والمقاييس”، وأضاف “نحن طلاب رئيس تغيير وحل”.

جريصاتي

وتابع القول: “في بداية الاجتماع تمّت مراجعة مواقف العماد عون الاستشرافية من الحروب التكفيرية لعلّ في الاستعادة عبرة، حيث أول ذكر للحروب التكفيرية كان منذ 26 سنة للعماد عون في كتاب وجهه للرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران،”، مشيراً الى ان عون قال اننا “نشهد الفصول الاخيرة من نهايات الارهاب ونحن على مشارف النزع الاخير مهما قصرت أو طالت مدة التصدي للارهاب واستئصاله”.

وأشار العماد عون في الاجتماع الى مواضيع الحوار في الجلسة الاخيرة حيث كان له موقف من الارهاب وقال: “نحن في حرب شاملة لها أصولها ومستلزماتها لذلك فلننصرف الى امور دولتنا بما يتوافق مع الميثاق والدستور”، وفي الحوار ايضاً قال عون ان “قانون الانتخاب لديه عناوين هي العدالة والانصاف، ما يعني مناصفة فعلية وليس رقمية ومشاركة فعلية، موضحاً “منصف يعني ان يساوي بين المواطنين اقتراعياً وتمثيلاً وصحة التمثيل يعني ان يأخذ كل فريق حجمه لا أكثر ولا أقل، واللجنة النيابية المصغرة مدعوة للانكباب على العمل حسب هذه المواصفات وعدم تجاوزها”.ولفت الى ان سد جنّة يعرقله وزير البيئة محمد المشنوق وهو مستقيل عن معالجة ملف النفايات ويعرقل قرار مجلس الوزراء.

وشدد على أن تكتل “التغيير والاصلاح” يطلب “من الحكومة بالحاح قبل التفعيل بتصحيح الوضع واجراء التعيينات الأمنية عملاً بالمادة 65 من الدستور”، مشيراً الى انه لا مهادنة في الميثاق والدستور لانقاذ الدولة.

وأضاف جريصاتي “نحن مع كل ايجابية من منطلق الميثاق والدستور والسيّد نصرالله تحدث عن سقف الميثاق والدستور لانقاذ بلدنا”.

وأردف جريصاتي قائلاً “يهمنّا ان تصل اموال البلديات الى البلديات وان تكون بشكل مباشر لا من خلال صناديق”، لافتاً الى أن “ايصال اموال البلديات يأتي نتيجة جهد للعماد عون ومكونّه”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*