ثالث صاروخ باليستي يمني يتم إطلاقه خلال 24 ساعة

yemen-rocket-kaher1

أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية فجر اليوم الثلاثاء صاروخاً باليستياً من نوع “قاهرـ1” المطور بخبرات الجيش اليمني على مطار جيزان الأقليمي داخل العمق السعودي.
ويعد الصاروخ الباليسيتي “قاهرـ1” الذي تم إطلاقة قبل قليل، ثالث صاروخ باليستي يتم إطلاقة بإتجاه الأراضي السعودية خلال أقل من 24 ساعة.
حيث أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية يوم أمس صاروخين باليستيين من نوع “قاهرـ1 ” المطورة محلياً على قاعدة خميس مشيط الجوية في منطقة عسير.

وأطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية 13 صاروخاً باليستياً من نوع قاهرـ1 خلال الفترة الماضية على أهداف عسكرية، وحيوية داخل العمق السعودي، بالإضافة إلى عدد من صواريخ “اسكود” الباليستية التي تم إطلاقها رداً على استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

يشار إلى أن صاروخ “قاهرـ 1” من نوع أرض أرض مستنسخ عن صاروخ ( سام 2) الروسي وتم تطويره بخبرات الجيش اليمن، و يعمل الصاروخ على مرحلتين بالوقود السائل ثم الصلب، ومواصفاته التقريبية: – طوله 11 مترا – وزنه 2 طن – وزن الرأس 200 كيلوجرام – عدد الشظايا 8000 شظية – المدى الحالي ( ما يقارب 250) كيلو متر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*