جماعة علماء العراق تطالب "الشرق الاوسط" بالاعتذار للشعب العراقي

alalam_636154945942893741_25f_4x3.jpg

طالبت جماعة علماء العراق، صحيفة “الشرق الاوسط” السعودية بتقديم اعتذارها الى الشعب العراقي على خلفية ما نشرته من اهانة ومس لكرامة زوار اربعينية الامام الحسين ع ، مؤكدة انها محاولة للتغطية على الخسائر السعودية بعد دحر الزمر الارهابية في الموصل.

وقال عضو  الجماعة الشيخ ابراهيم الحيالي في حديث مع مراسل وكالة انباء فارس ، ان ” نشر مثل هكذا موضوع ببهتان وزور مبني على معلومات غير صحيحة امر يجب المحاسبة عليه كونه مس شعب غيور تمتد جذوره الى الرسالة الاسلامية ومعروف بعراقته وعلمائه واتباعه لاهل البيت والسير على خطاهم ” ، مشيرا الى ان “الهدف من نشرها لهكذا موضوع ما هو الا محاولة للتغطية على الخسائر السعودية في العراق بعد دحر زمر داعش الارهابية على يد الجيش العراقي والحشد الشعبي “.

وطالب الحيالي الصحيفة السعودية بـ “تقديم اعتذار رسمي الى الشعب العراقي لمسها عفة نسائه الطاهرات اللواتي كن ولازلن يتمثلن بالسيدة الطاهرة الزاهدة زينب سلام الله عليها” ، فيما دعا السلطات العراقية الى “محاسبة الصحفي الذي كتب الخبر كونه من جذور داعشية فلا يمسُ بعفة النساء الا من كان من جذور داعشية اصولها معروفة “.

هذا وكذبت منظمة الصحة العالمية خبرا نشره أحد المواقع الالكترونية وأعادت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية استخدامه في تقرير لها، وتسبب في موجة غضب شعبية ورسمية في العراق.

ونسب الخبر للمنظمة الدولية تحذيرها من تزايد “حالات حمل غير شرعي” في مدينة كربلاء المقدسة بالتزامن مع احياء مراسم الزيارة الاربعينية ، وذكرت المنظمة الأممية في بيان لها إنها “تنفي بشدة” و”تستنكر استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة”.

،،،

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*