جهاز لصّ يسرق بيانات بطاقَتِكَ المصرفيَّةِ في ثوان

 

تم اكتشاف أداة جديدة يستخدمها اللصوص من أجل استنساخ معلومات لقرابة 15 بطاقة مصرفية تعود لضحايا متواجدين في مكان قريب منهم، حيث يستطيع هذا الجهاز التكنولوجي أن يسحب تفاصيل ومعلومات من البطاقات المصرفية، تتعلق برقم البطاقة واسم صاحبها وعنوانه الوارد على بطاقة الائتمان.

ويطلق على هذا الجهاز اسم Contactless Infusion X5 الذي يستخرج المعلومات من البطاقات المصرفية ويقوم بتحويلها  إلى بطاقات فارغة فتصبح صالحة لأن يستخدمها اللصوص في معظم أماكن الشراء.

ويتضمن هذا الجهاز برنامجًا خاصًا، يتمتع بإمكانية نقل المعلومات إلى 20 بطاقة مصرفية فارغة في كل مرة يسحب فيها المعلومات من بطاقات الأشخاص المتاحة بمكان قريب من الجهاز، ويباع حاليًا في شوارع لندن مقابل 500 جنيه إسترليني.

بطاقات ائتمانية

 

ويعتقد أن الجهاز عرض للبيع أول مرة في السوق السوداء، خصيصًا لاستهداف البطاقات المصرفية التي لا تحتاج لإدخال رقم PIN الخاص، وهي التكنولوجيا التي تتيح للعملاء (للزبائن) إدخال البطاقة في الجهاز القارئ والدفع دون الحاجة لإدخال الرمز السري الخاص PIN.

ومع ازدياد شعبية الدفع بواسطة الهاتف مثل (خدمات أبل للمدفوعات) وانتشار تقنياتها وخدماتها، يتوقع الخبراء أن يضحي استخدام العملات الورقية محدودًا جدًا بحلول عام 2025 في ظل وجود بطاقات الائتمان، ومن المتوقع أيضًا استخدام الأشخاص للبطاقة المصرفية كل يوم تقريبًا، بمعدل 30 مرة شهريًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*