دقائق عسكرية: حول اليوم السادس من المجهود الجوي الروسي في سوريا

military-minuts-syria-russia5

موقع إنباء الإخباري ـ
القاهرة ـ محمد منصور:
– يعتبر النشاط الجوي الهجومي الروسي في هذا اليوم هو أقل نشاط يتم تسجيله منذ انطلاق العمليات الجوية في 30 أيلول/ سبتمبر الماضي. الطلعات التي تم تسجيلها، سواء النهارية أو الليلية، لم تتعدى 15 طلعة جوية على النحو التالي:
– كان الهدف الرئيسي لطلعات هذا اليوم هو تدمر ومحيطها وريف حلب. في تدمر نفذت قاذفات السوخوي34 ما يقرب من 6 غارات على مواقع في تدمر والقريتين تمركز في إحداها أعداد من الدبابات والآليات التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، بجانب موقع آخر لصواريخ الغراد ومخزنين للذخيرة يقع أحدهما في مصنع للسكر، واستخدمت القاذفات في هذه الغارة تشكيلة من الذخائر تضمنت الذخيرة العنقودية من نوع “”RBK-500 والقنبلة الموجهة بالأقمار الصناعية “KAB-500 SE” ما أدى إلى تدمير تام لهذه المواقع.
– أما في ريف حلب فقد شنت قاذفات السوخوي34 ضربات نوعية لمواقع في منطقتى الباب ودير حافر بجانب محيط مطار كويرس العسكري، وهي غارة تمت بالتزامن مع غارة أخرى للطيران الحربي السوري.
– أيضاً نفذت قاذفات السوخوي24 والسوخوي25 غارات على منطقة البترا في القلمون الشرقي، وهذه تُعدّ أبعد نقطة جنوباً وأقربها إلى دمشق يتم تسجيل وصول القاذفات الروسية لها حتى الآن واستهدفت هذه الغارة مقراً لجماعة إرهابية تسمى “جيش أسود الشرقية”.
– لا جديد يذكر في غارات هذا اليوم إلا فقط ملاحظة التركيز الأكبر على ضرب تجمعات داعش المدرعة، أيضاً تمدد الغارات إلى قرب دمشق جعل من قوس العمليات الذي بدأت القاذفات الروسية العمل فيه يتحول إلى مربع غير منتظم يربط بين البترا جنوباً ودارة عزة شمالا والشدادي شرقاً وجبل التركمان غرباً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*