دقائق عسكرية: شحنات سلاح روسية جديدة إلى سوريا

 russia-syria-ship-cargo

موقع إنباء الإخباري ـ
القاهرة ـ محمد منصور:

‫#‏دقائق_عسكرية‬ ‫#‏محمد_منصور‬ ‫#‏سوريا‬
صورة التقطت لسفينة الإنزال الروسية “Nikolai Fil’chenkov” التابعة لأسطول البحر الأسود أثناء اقترابها من المياه الإقليمية السورية منذ عدة أيام حاملةً شحنة من المعدات والآليات العسكرية الروسية.
الحمولة بكاملها غير معلوم تفاصيلها، لكن الحمولة هذه المرة كبيرة، نظراً لأن التحميل غالباً يكون فقط داخل الهناغر الداخلية للسفينة، لكن كما هو ملحوظ تم التحميل أيضاً على سطح الناقلة. ط
ما أمكن تخمينه من آليات موجودة على السطح يشمل ما بين 4 إلى 6 شاحنات عسكرية من نوعي “KamAZ-4350” و “GAZ-66” بجانب ما بين أربعة إلى ستة عربات قتال مدرعة من نوع “BTR-82A”

military-minutes-syria-army-car1
#دقائق_عسكرية #محمد_منصور #سوريا
وفيما يلي صور من فيديو نشر بالأمس يظهر جانباً من نشاط قوات الدفاع الوطني السورية في ريف اللاذقية.
ظهر في الفيديو للمرة الأولى عربة القتال المدرعة “BTR-82A” روسية الصنع والتي تشير أغلب التقديرات إلى أنها وصلت منذ أيام إلى سوريا ضمن شحنة معدات عسكرية روسية وصلت إلى ميناء اللاذقية. تنضم هذه المدرعة إلى أنواع أخرى قامت روسيا سابقا بتوريدها إلى سوريا أوائل عام 2014، ولكن الفارق أن الأنواع السابقة وصلت إلى سوريا من أجل إتمام نقل المواد الكيميائية ذات الطابع العسكري التي كانت بحوزة الجيش السوري.
هذه المعدات تحدثنا عنها سابقاً ومنها 25 عربة نقل عسكرية من نوع أورال بجانب 50 عربة نقل من نوع كاماز وأعداد غير محددة من ناقلات الجند المدرعة من نوع “BTR-80”.
يلاحظ هنا أن العربة الظاهرة في الصور تحمل الترقيم الروسي والتمويه التكتيكي الروسي الذي يتكوّن من ثلاثة ألوان الذي تحمله العربات التي تخدم في الجيش الروسي من هذا النوع وهو تمويه غير معتمد في الجيش السوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*