رئيس اللجنة الثورية العليا : على المجتمع الدولي أن يدرك أن الحصار جريمة بكل المقاييس ولا مبرر لاستمراره

 

 أكد الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا أهمية أن يدرك المجتمع الدولي انما ما يقوم به ضد الشعب اليمني من حصار جائر وقاتل، جريمة بكل المقاييس ولا يوجد أي مبرر أن تستمر هذه الجرائم .

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في مقابلة مع قناة المسيرة الفضائية ” إن ما يجب اتخاذه في الأيام القليلة القادمة هو وقف العدوان وفك الحصار، وغير ذلك هم يرتكبون جرائم حرب وسيحاسبون على هذه الجرائم “.

كما تناول الأخ محمد علي الحوثي العديد من المواضيع المتصلة بالعدوان وإدارة أمور الدولة والحرب والاقتصاد والسياسة وغيرها من مفاوضات السلام والأمم المتحدة ومعاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار وغيرها من القضايا .

وفيما يلي نص المقابلة :

القناة:

بداية هل من جديد طرح من قبل ولد الشيخ او جاء به الى صنعاء في زيارته الاخيرة طبعا؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

لا اعتقد ان هناك شي جديد هناك افكار طرحت ولكن تحتاج الى الجدية في الموضع وأيضا يحتاج الى ان يكون هناك دور حقيقي تمثله الامم المتحدة وان تكون لاعب حقيقي في الضغط على الآخرين من اجل حوار حقيقي عندما يتحدث ولد الشيخ ويأتي الى اليمن لا اعتقد انه أتى بجديد 8 أشهر ولم يحقق نتيجة السبب معروف من الذي يعيق ومن الذي يعرقل ولذلك لن يستطيع ان يحقق نتيجة اذا لم توجد النية والجدية لدى أمريكا.

القناة:

ما هو الدور الذي قام به ولد الشيخ بالأخص او الامم المتحدة في الجانب السياسي ما الذي كان يطرحه ولد الشيخ حتى خلال زيارته السابقة وما هي الافكار التي كان يأتي بها هل كان يأتي بها من طرف السعودية أم يتبناها هو من قبل الامم المتحدة ايضا الافكار التي كنتم انتم تطرحونها هل كان ينقلها الى الجانب الاخرى ام إلى الأمين العام ويكتفي عند هذه النقطة؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

هنا نعتقد ان دوره كما قالوا هم فقط عبارة عن ميسر، ميسر فقط بين الناس ولكن هذا الميسر ايضا لن يكون على حيادية بالشكل المطلوب نحن نصحنا ولد الشيخ مرارا عبر عدة قنوات ان يكون لديه حيادية ايضا الحيادية هذه عندما تتوفر لدى ولد الشيخ ليست ولن تكون فقط على نجاح بمفردها من يأتوا به للتفاوض لن يملكون أيضا أي حل ولا يوجد لديهم أي صلاحيات نحو حل وهم عبارة عن أشبه ما يكونوا رسل يحملوا رسائل فقط كما يحملها ولد الشيخ.

القناة:

رسائل من أي طرف ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

من قبل الدول المعتدية من قبل أمريكا وحلفائها في المنطقة.

القناة:

كان يطلب منكم مثلا تقديم تنازلات وما هي هذه التنازلات التي كانت تطلب؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

اعتقد أن أجندة الحوار كانت في جانب وما يتم طرحة على الطاولة ومناقشته كانت عبارة عن أشياء أما مستجدة أو يحاولون أن تكون مستجدة من خلال حملاتهم الاعلامية والأحاديث عن اشياء هامشية كلها ستنتهي او ستحل بمجرد الوصول الى اتفاق حقيقي حول النقاط الحقيقة او حول الاشياء التي تهم الجميع.

القناة:

طيب انت استاذ محمد علي الحوثي شخصيا اتهمت ودشنت حملة أمريكا تقتل الشعب اليمني واستمرت هذه الحملة ووجهة بالاتهام مباشر للولايات المتحدة الأمريكية من يملك انت هل تعتقد بأنه من يملك قرار الحرب ووقف الحرب والعدوان هي الولايات المتحدة الأمريكية وليس للسعوديين أي قرار في الحرب أولا ثم في إيقافها ثانيا ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

نعم لدينا شواهد كثيرة معطيات كبيرة وأيضا كان هناك بعض الاشياء التي وصلتنا حتى بعد حملة أمريكا تقتل الشعب اليمني أمريكا عندما تخوض حرب هي لا تخوضها بمفردها لماذا لأن الجيش الأمريكي يحمل نفس العقيدة التي تحملها عقيدة الكيان الغاصب من التوراة المحرفة وهؤلاء تحدث الله عنهم في القرآن الكريم بأنهم لا يقاتلونكم إلا جميعا أو من وراء جدر جميعا هذه هي تعني التحالفات ، هذه الاشياء مثلا عندما نلاحظ حتى لو عدنا الى الاسلام الى عصور الاسلام او الايام الاولى للإسلام كيف كانت غزوة الأحزاب، غزوة الاحزاب جاءت من خلال ماذا؟ من خلال هندسة يهودية ذهب اليهود إلى قريش وثم دعوا بقية القبائل وكانت هناك معركة اسمها معركة الأحزاب تحالف، هذه نفس الفكرة لا زالت تمارس حتى اليوم أمريكا عندما تريد أن تقدم على حرب تقدم عليها من خلال تحالف، فالتحالف في كل حروبها .

أنا تحدثت في كلمة سابقة أن كل التحالفات التي تحصل اليوم في كل الحروب إذا اردت أن تعرف أن وراء المدبر لها عقلية يهودية فنظر إليها مثلا عندما تلاحظ أن الحرب الروسية أو دخولها إلى سوريا دخلت بمفردها عندما تذهب إلى السعودية نفسها عندما دخلت إلى البحرين دخلت بمفردها لن تحتاج أن تبحث عن عقلية .

القناة (مقاطعة):

يعني لم تدار الحرب بالعقلية الأمريكية ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

هذه العقلية الأمريكية التي تستند كل هذه الافكار من خلال الثورات المحرفة والعقلية هذه هي ما تجعلك تنظر الى كل حروبها حربها في 90 كانت تحالف .

القناة :(مقاطعة):

عاصفة الصحراء.

رئيس اللجنة الثورية العليا:

نعم كانت تحالف حربها أيضا على العراق كانت تحالف أفغانستان كانت تحالف في اليمن كانت تحالف عندما ذهبوا إلى ليبيا كانت تحالف وهم يعترفون أنهم وراء الحرب وأنهم قالوا أنها خاضعة للحرب هناك ايضا هنا كانت التحالف وأنت تلاحظ حتى أن الذين يؤيدون هذا التحالف هم المؤيدين للتحالف السابق والمتحالفين اغلبهم في التحالفات السابقة عندما تنظر الى فرنسا وبريطانيا وأمريكا وإسرائيل في هذا الحلف ويدعمون هذا الحلف ويؤيدونه ويباشرون الحرب معهم في هذا الحلف إعلم أنها حرب أمريكية هذا واحد اثنين مثلا عندما تلاحظ ان الحديث دائما عندما تتحدث او يتجه الأنظار نحو اليمن تجد ان المسئولين الامريكيين هم اكثر من يكونون لديهم انفعال حول الموضوع اذا لاحظوا مثل ما حدث في الايام السابقة عندما صرحوا أن السلام في اليمن لا يزال بعيد المنال.

القناة:

في هذه النقطة انا أحب ان اسالك عنها بالتحديد لكن أولا اعلان العدوان حينما جاء من واشنطن؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

هذا شي أكيد عندما نتحدث عن هذا مثلا لماذا؟ وبما ان لدى إسرائيل الامن الاستراتيجي الامن الاستراتيجي والامن الاستراتيجي والامن الاستراتيجي بالتأكيد ان باب المندب يكون أولوية لديهم وكنا نتحدث في السابق عن هذه المواضيع ايضا السيد الشهيد القائد رحمة الله كان يتحدث باستمرار ان اليمن مستهدف لذاته فحديثه كان عن الأمريكيين أنهم يريدون دخول اليمن هذه الأشياء عندما تلحظها أو تنظر إليها ستجد أنه بالفعل كان اليمن مستهدف لذاته، الخطة لم تعد بالأمس القريب أو قبل العدوان بيوم أو بيومين لا حتى بحسب تصريح أو بحسب الاعلام من أمريكا قال الجبير بأن الحرب اعدت منذ عدة أشهر اذا ما دام الحرب معد لها منذ عدة أشهر فالموضع لم يكن هو موضع أن هناك حديث عن الاعلان الدستوري او غيره لا كان هناك اعداد لمعركة، إن ما حاولوا أن يتقمصوا أو أن.

القناة (مقاطعة):

يجرجروا الامور بهذه المسار ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

يجرجروا الأمور بهذه الطريقة وإن رأوا أن الفرصة مواتيه شعوب العالم كانت بدأت تنشغل بالقضية السورية وبدأ العالم أيضا ينشغل بقضية ليبيا وغيرها من القضايا التي كانت في المنطقة ملتهبة في ذلك الوقت واعتقد قضية القرم وغيرها من القضايا التي كانت مشتعلة في ذلك الوقت مع أنهم دخلوا في هذه المعركة ضد الشعب اليمني دخولا مباشرا قالوا أنفسهم أنهم من يعطون الإحداثيات يعني قالوا ايضا انهم من يزود الطائرات وقالوا ايضا انهم من يقوموا بقيادة العمليات قالوا اذا ما هو الحرب، الحرب هو هذا الحرب المباشرة الذي دخلوا فيها مع الشعب اليمني باعتبارها معركتهم الأولى لم تكون في سوريا معركتهم الاولى مثل ما كانت في اليمن عندما دخلوا في هذا الحلف ورأيت الصمت المطبق للمجتمع الدولي بكله وللمنظمات العالمية لم تتكلم عن الجرائم والمجازر اليومية وعن الاعتداء السافر على دولة ذات سيادة ومعترف بها.

القناة(مقاطعة):

عضو في الامم المتحدة.

رئيس اللجنة الثورية العليا:

على دولة لديها اتفاقيات تؤمن باتفاقيات الجوار وتؤمن باتفاقيات الامم المتحدة كانت دليل على ان أمريكا ورائها، لان أي حرب تشنها أمريكا تجد الجميع يسكت لا يتحدث مثل ما يتحدث الان مثلا في سوريا كيف الحديث عن المعركة في سوريا وكذا مع انهم يقولوا بأن هناك ارهابيين ومعروف ان هناك إرهابيين وهناك قانون ضد مكافحة الارهاب وإلى اخره.

لكن هنا في اليمن بالذات كان هناك دور للدبلوماسية الكيان الغاصب كان هناك دور واضح وبارز وذهب حتى مسئوليهم الى واشنطن وتحدثوا مع المسئولين هناك باستمرار حتى من ضمن 21 سبتمبر وأثناء 21 سبتمبر وكانوا يعتبرون ان وجود قوة تناهض الكيان الغاصب ولديها ثقافة نابعة من اصولها الإيمانية وناتجة ايضا من ثقافة قرآنية معروفة بأصولها يعني بعربيتها بأيمانها بهذه القضية هي ما أزعجتهم وأخافهم وفي نفس الوقت اليمن الذي يتمتع بجغرافية قد تقلق الجميع في حال أنهم .

القناة(مقاطعة):

وجدت دولة ذات قوة ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

اعتقدوا بهذا المستوى لكن هذا كله كان عبارة عن وهم الحديث عن ان لدينا نوايا تجاه المملكة العربية السعودية أو تجاه أحد في المناطق من دول الجوار وهذا حديث أجوف وغير صحيح ويستند أيضا إلى أشياء ليست واقعيته، الحديث عن أن هناك مثلا زامل أو أن هناك رسالة لصحفي أو هناك كذا هذه كانت مبرراتهم للحرب.

القناة:

أنتم أجريتم مناورة على الحدود السعودية قبل الحرب؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

ليست مبرر ليست مبرر حتى إذا كانت هناك تخوفات بإمكانهم أن يتحدثوا معنا وأن يناقشوا الوضع معنا لو كان الأمر ليس مبيت له وليس أمر دبر في ليل كما يقال لاستطاعوا أن يصلوا وأن يتحدثوا أو يرسلوا يعملوا أشياء كثيرة لو لم يكن هناك أمر مدبر والأمر ايضا ليس بإرادة كاملة سعودية لا، التخوفات الذي يتحدثون عنها كلها غير صحيحة وستثبت الأيام عدم صحتها وأن كلما تحدثوا عنه كان عبارة عن خطأ ارتكبوه بحق الشعب اليمني وجريمة أيضا جرائم بشعة ومقززة.

القناة:

لا تسقط بالتقادم؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

نعم .

القناة:

نعم قبل أيام بعد إعلان السعودية اقتراب إنتهاء العمليات العسكرية الكبرى أو ما وصفته بانتهاء العمليات العسكرية الكبرى رحبت واشنطن بهذا الاعلان طبعا لكنها سرعان ما أكدت على أن الحل السياسي ما زال بعيد المنال لماذا، أولا المملكة السعودية وعلى لسان ناطق تحالف العدوان احمد العسيري اعلنت هذا الاجراء وما هو تفسيركم ايضا للموقف الامريكي الذي جاء ردا على أو في سياق الرد على هذا التصريح من قبل احمد العسيري؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

بالنسبة للإعلان معروف يعني أن هناك فشل اصلا فشل في المعركة كل ما وضعوه من اهداف ومن ساعات ومن ايام انهم سيقضون فيها على الشعب اليمني لن يتحقق هذا شيء واضح لكن خطوة ايجابية أن يكون هناك اعلان بإيقاف العدوان هذا شيء نحن نطالب به ومستمرين بالمطالبة به حقنا لدماء الشعب اليمني.

الشعب اليمني اليوم وبالأمس وقبله وطوال هذه الفترة يستهدف بطريقة بشعة وأيضا بطريقة هستيرية يستهدف فيها أبناء الشعب اليمني في الاسواق في المدارس في المستشفيات في كل مكان يستهدفوا فيه لا ذنب لهم في الاستهداف ولا يحق لهؤلاء ان يستهدفوا الشعب اليمني ولا ان يستهدفوا جيشه ولا أن يستهدفوا اللجان الشعبية لا يحق لهم هذا وليس لديهم أي مسوغ قانوني ولا مسوغ شرعي لأي شي لكن الذي لديهم مسوغ فقط هو هذا أن امريكا هي من تدير الحرب لذلك هي من تستبعد ولذا في جنيف2 التقى الوفد بولد الشيخ وقالوا له قالوا سمعنا ان هذه الجلسة قد ألغيت قال لا، لابد من الاستمرار في الجلسة والجلسة هامة وضرورية فعندما وصل وحاول ان يبتدئ الجلسة وإذا بالاتصال من السفير الامريكي يبلغه أن الجلسة قد انتهت فينتهي كل الاهمية للجلسة والأهمية للحوار ويقول للوفد إذا نلتقي إن شاء الله في الأيام المقبلة.

القناة(مقاطعة):

وينهي الجلسة.

رئيس اللجنة الثورية العليا:

وينهي الجلسة في أسرع وقت، هذا الدور الامريكي هو البارز في المعركة بمعنى أن الامريكيين لا زالوا يمارسوا الجرائم ضد الشعب اليمني ولا زالت العقلية لديهم لماذا لأنه لا يوجد لا يوجد تواصل كبير أو معرفة كبيرة بشعوب المنطقة ولا بشعوب أيضا أوروبا وأمريكا.

القناة:

تواصل من من؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

يعني ليس لديهم معرفة بخلفيات الحرب والعدوان اليمن هو في زاوية هناك بعيدة اليمن المعروف بفقره الى جانب السعودية المعروفة بغنائها ودول الخليج المعروفين بنفطهم المشهور ليس الشعب اليمني الجمهورية اليمنية لدى الشارع الأوروبي والأمريكي بهذا ال..

القناة(مقاطعة):

يعني ليس حاضر بالأوضاع هنا …..؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

ايضا كان هناك توجه اعلامي من قبل أمريكا ومن قبل بريطانيا في الاخير قبل أيام يتحدثون على انه سيأتي من يدمر لندن ومن كذا ومن كذا.

القناة(مقاطعة):

هذا فلم .

رئيس اللجنة الثورية العليا:

هذه كلها تتحدث عن اليمن بأنهم كمجرمين متوحشين كأنهم سيحاولون ابتلاع العالم هذه الصورة التي يحاولوا رسمها على المستوى العام في الشارع الامريكي مثل ما حدث انت تعلم أن هذه الحرب تحدثوا عنها في فلم اسمه قواعد الاشتباك، قواعد الاشتباك الذي تحدث عن أنه سيكون السفير الامريكي صوروا أن هناك من جاء لمحاولة اختطاف السفير الامريكي وبعدها انتقل في مكان وهنا كان من يحميه وصورة بصورة شخص ملتحي وبعدها وجهوا على أن الناس الذي متواجد بينهم كانوا عبارة عن أهل صنعاء القديمة المعروفة بتوجههم وأيضا بأنهم مستضعفين وفقراء ثم يأتي الطيران ليقصف المدنيين في عملية كمندوز كما قالوا عنها يعني هم تحدثوا أو يمكن ان يستوحا من الفلم نفس الفكرة التي تطبق اليوم هذه الافكار أو هذه الافلام نحن لاحظناها ايضا في فلم صنعته هوليود مع الكويت قبل أن يغزوا الكويت بحوالي 5 أو 6 سنوات.

القناة(مقاطعة):

ثم عزيت الكويت؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

نعم ويمكن انه طبق بشكل كما كان في الفلم هل تحدثوا انه سيأتي العراق ثم يدخل الى الكويت ثم كذا ثم كذا وهذا كان في سنة 84 على ما اعتقد انتج الفلم أو 86 ودخل العراق الكويت في التسعينات إذا هذه الصورة التي يحاول رسمها أمام المواطن الامريكي او الأوروبي حتى تأتي مثل هذه المجاز ولا تحاول أو لا يحاول الضمير أن يصحوا لأنه يعتقد ان الخطر سيأتي منهم.

القناة:

أستاذ محمد حديثك عن أمريكا وتوجيه الاتهام المباشر للولايات المتحدة الامريكية بأنها هي من تشن العدوان على اليمن البعض يعتبره بأنه غض الطرف عن المجرم الحقيقي الذي هو السعودية ومحاولة لتحييدها؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

الحقيقة التي يجب ان يفهمها الشعب اليمني وأن يفهمها غيرهم أن هناك دول تستطيع بمفردها ان تشن حرب وهناك دول لا تستطيع ان تشن حرب إلا بالوكالة أو من خلال وجود دعم كبير جدا لها هذه الدولة التي ممكن أن تشن حرب في هذه الفترة فقط هي أمريكا امريكا وإسرائيل الذين يشنون حرب بمفردهم لأنهم يستطيعون ان يحشدوا لديهم كل القوى لو كان القرار كما قلت كان قرار سعودي بامتياز لواجهونا السعوديين بمفردهم كما دخلوا في البحرين، لكن البحرين هم قالوا انه تم استدعاهم فذهبوا بمفردهم لم يذهبوا بتحالف ولم يذهبوا بشيء.

القناة:

ربما لعدم قدرتهم العسكرية مثلا؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

اقصد انه لو كان هناك القرار هذا كان قرار سعودي ما احتاج فقط ان يبحث عن الامريكيين ولما رأينا التصريحات الامريكية هم قالوها بألسنتهم على انهم أقصد انه حتى لم يعطوا فرصة لحلفائهم هؤلاء في ان يديروا المعركة لعدم ثقتهم في حلفائهم لو كان لديهم ثقة في حلفائهم لتركوهم يقودون المعركة وهم بعيدون عنهم ولما تحدثوا ولما نسبوا الحرب إليهم لكن ان يقول نحن من يرسل الاحداثيات ونحن من يقود العمليات.

القناة(مقاطعة):

وهناك عمليات التحكم والسيطرة ايضا؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

نعم فهذا كله يدل يؤكد لك على ان هناك حرب مباشرة امريكية دخول البلاك ووتر الى اليمن وغيرها من الجهات الامنية التي تتبع أمريكا مباشرة، البلاك ووتر اصلا هي عبارة عن الجيش الذي ترسله أمريكا للحرب لان الجيش الامريكي دائما لا يدخل في معارك من بعد معركة فيتنام لذلك يبحث عن مرتزقة ليكونوا هم مثل ما فعل في الرياض كان البلاك ووتر هي أشهر مؤسسة تتبع الجيش الامريكي متواجدة هناك دخول البلاك ووتر في العراق هو نفسه عندما دخلوا الى اليمن يدلل دلالة كاملة أن امريكا هي من تقود المعركة كان التحالف ضد العراق هو نفس التحالف الذي ضد اليمن وكانت الدول الذي تحالفت ضد العراق هي نفسها الدول الذي تحالفت ضد اليمن وأيضا كانوا يقولوا انهم هم من يتزعم الحرب وفي الاخير ظهر ان أمريكا هي من تتزعم الحرب.

عندما نقول ان أمريكا هي من تقود الحرب وتباشر الحرب على اليمن نحن نقول أمريكا وحلفائها دول وجماعات هذه الدول والجماعات ثبت من خلال حربهم في اليمن ان أمريكا هي التي تقودهم وهي التي تخطط وهي التي تدير وهي التي تحارب وهي التي تباشر وهي التي تأتي بالسلاح وأيضا كان هناك فائدة بالنسبة للأمريكيين لأنه بعد ول أستريت والانهيار الاقتصادي الذي شهدته أمريكا كان لا بد من البحث عن مصادر دخل خصوصا وان أمريكا اصبح لديها وفر في النفط الحجر وهي ايضا بحاجة الى ان يكون لديها عمل ومعروف هذا.

القناة:

سيوله نقدية؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

نعم السيولة النقدية هذه معروفة على ان أمريكا كان لا يوجد لديها فما جنته من هذه الحرب مبالغ باهظة حتى قيل انه قبل الحرب كان هناك قد بدأت بعض المظاهر من ال.

القناة(مقاطعة):

البطالة كانت.

رئيس اللجنة الثورية العليا:

البطالة ومحاولة لان يخرجوا بمظاهرات في أمريكا.

القناة:

بمعنى ان الحرب اوجدت فرص عمل للأمريكيين ورفع الدخل مستوى الدخل؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

نعم استطاعوا ان يعززوا من تواجدهم في الدخل فلذلك هم مستفيدين من هذه الحرب من ينكر نقول لمن يقول ان الحرب ليست أمريكية هاتوا الادلة على ان أمريكا ليست محاربة في اليمن وليست هي من تقود الحرب في اليمن ما هو دليلكم على ان أمريكا ليست في اليمن وليست متواجدة في حربها في اليمن اعطونا الادلة على هذا لأنه حتى إسرائيل ماذا قالت عندما تقول ان باب المندب هو أخطر واشد خطورة عليها من النووي الايراني وأنت تعرف ان أمريكا وقفت ضد ايران يعني من اجل المفاعلات النووية الايرانية خدمة لمن لإسرائيل اصلا لأن اسرائيل هي من وقفت بهذه الوقفة الجادة فإذا كانت أمريكا وقفت بتلك الوقفة ضد ايران فكيف لا تقف ضد الشعب اليمني وإسرائيل تعتبر ان باب المندب اخطر عليها واشد من النووي الايراني وقد ووجه الشعب الايراني بسنين من الحصار الاقتصادي.

القناة:

نعم سنناقش الابعاد الإستراتيجية ايضا والسياسية والعسكرية فيما يخص العدوان على اليمن.

موضوع امريكا تقتل الشعب اليمني هل وصلت او اوصلت الرسالة التي اردتم ايصالها للرأي العام الغربي بشكل عام حتى ربما الناس واليمنيين في الداخل ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

قالوا لنا بالنسبة كما بلغنا أنهم قيل …من قبل أمريكا أنهم عندما دخلوا الامريكان في الحرب كان من أجل مصلحة المدنيين لأنه لو ترك السعوديين هم من يباشروا ويديروا الحرب بأنفسهم لكانت المجازر أكثر مما هي حاصل اليوم.

القناة:

بهدف التأثير على الحرب؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

بحسب على اساس ان لا تتجه الحرب ضد المدنيين ما هو الحاصل العكس طبعا لكنه يدلل ايضا على ان امريكا هي من تقود الحرب ولم نجد امريكا في يوم من الايام ان تكون اصلا تابع لدولة صغيرة جدا لتقودها نحو حرب معينة و شاملة وكاملة وكبيرة بمستوى الحرب اليمنية بمستوى العدوان على الشعب اليمني او الحرب ضد الشعب اليمني بالتالي انهم يريدوا ان يطمنونا انهم ما دخلوا في المعركة إلا من أجل الشعب حتى لا يستهدف المدنيين لكن ما هو الحاصل هو العكس دائما أمريكا في حروبها تقلب حتى هذه من الدلائل ان الحرب امريكية انها تستهدف المدنيين دائما وتستهدف المناطق المدنية وتخلق جو من التأثير ما حصل في لبنان 2006 هل اتجهوا بطيرانهم إلى الحدود او المناطق المحتدمة فيها الصراع العسكري كانت تقصف في بيروت في الضاحية وليس في بيروت وتقصف كل ماذا؟ قصفت المنازل، الجسور، المدارس نفس الحرب التي تشن علينا اليوم.

القناة:

نعم أشرنا أن الحرب أمريكية في اليمن وهي تباشر هذه الحرب وأرسلت بعض الشركات الامنية مثل بلاك وتر والشركة الاخيرة التي وصلت مؤخرا وهي كما قيل بأنها امريكية هل هناك دلائل تثبت مشاركة هذه الشركات وبالأخص بلاك بوتر لأنه في ما بعد اعلن انسحابهم من اليمن؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

اعلن انسحابها وكان هناك شي واضح من استهداف لقيادتها وقتلهم في اليمن والانسحاب لم يأت مفاجئ، كان نتيجة الوضع الميداني الذي واجهوا به وشراسة المقاتل اليمني الذي اثبت ان اليمن مقبرة للغزاة ولذلك هم جاءوا من أجل ان يجنوا الاموال لا ان يجنوا الجثامين .

القناة:

فعادوا في صناديق وتوابيت , اذا نحن عندما نتحدث ان امريكا هي من تباشر هذه الحرب هناك بالتأكيد اهداف وأبعاد استراتيجية لشن الحرب على اليمن جمع كل هذه التحالفات المتناقضة؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

الهجمة شرسة على حملة امريكا تقتل الشعب اليمني تدلل ايضا على ان العمل مؤثر جدا اعتقد اننا كنا قد راسلنا اكثر من مرة بان كي مون والأمم المتحدة للحديث عن ان هناك من يقتل الشعب اليمني وإدانة هذا التصرف وهذا العمل وهذا الاجرام ولم يحصل هذا ولكن بعد هذه الحملة ماذا كانت هذه النتيجة بان كي مون عندما تحدث في أوروبا على بريطانيا عدم ارسال الاسلحة إلى السعودية حتى لا تقتل الشعب اليمني وهناك ايضا بقيت المنظمات بدأت تتحدث وتحاول ان تكرس ان السعودية في اليمن تقتل الشعب اليمني حتى لا يقال ان امريكا .

القناة:

حتى قرار البرلمان الاوربي تعتقد جاء في هذا السياق؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

قرار البرلمان الاوربي نحن رحبنا به ونعتبره خطوة ايجابية ويدل على أن الشعب إذا وصلت إليه المعلومات الحقيقية لن يسكت، أيضا ما يحصل هذه الأيام في لندن من تظاهرات لبعض النشطاء وما حصل أيضا من خلال الجاليات اليمنية الذين قاموا ويقومون باستمرار سواء في امريكا حملة اغلاق المحلات أو في المانيا أو في غيرها من الدول التي لا استحضرها الآن في اندونيسيا كان لهم دور بارز وهذا شي عمل ايجابي لا يستقلوا الاخوان بأي عمل يقوموا به ويستمروا لأنها حرب اجرامية وغير مبررة وغير قانونية وهذه الحرب تحتاج إلى جهود كبيرة جدا لمواجهة هذه الترسانة الكبيرة من آلات الدمار والقتل اليومي وأيضا لمواجهة التضليل الكبير جدا على هذه الحرب.

القناة:

في سياق الذرائع التي يرددها اعلام العدوان ومسئولي تحالف العدوان بأن الحرب جاءت لإنقاذ اليمن وأعادت الشرعية إلى صنعاء باعتبار انكم انتم انقلبتم على السلطة الشرعية وشكلتم لجنة ثورية وأعلنتم اعلان دستوري وقطعتم الحوار على القوى السياسية في موفمبيك وفرضتم وضع سياسي معين؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

أولا بالنسبة لليمن كانت في مرحلة فراغ عندما أعلنا الاعلان الدستوري هو في مرحلة فراغ لم نعلنه واليمن في غير هذه المرحلة أعلناها كخطوة عملية لابد أن تحدث، الفراغ الذي كان عليه بحاح قدم استقالته وعبدربه قدم استقالته وكان عبدربه منتهية ولايته يعني كان له ايام قلائل وتنتهي المدة التي مددتها له بعض الاحزاب اليمنية في الداخل هنا لأنه كان هناك المبادرة الخليجية لاتفاق طرفي السلطة آنذاك اتفقوا أن يعود عبدربه للحكم لمدت سنتين وانتهت , انتهت المدة في فبراير 2014 فمدد له الفترة التي في 2013 على ما اعتقد مدد له الفترة إلى فبراير 2015 هنا كانت النتيجة لا يوجد أي شي لا يوجد تفاهمات لم يترك فرصة لجمال بنعمر وطاولت موفمبيك أن تصل إلى حل .

فكان اليمن في مرحلة فراغ دستوري فكان لابد ان يتحرك الجميع وان يعملوا ما فيه مصلحة الشعب ويحافظ على مؤسسات الدولة ويحافظ على اقتصاد الشعب اليمني من خلال البنك المركزي اليمني هذه الخطوة كان لابد ان تكون في هذا الاطار ايضا تم ايقاف الخطوات للإعلان الدستوري قائد الثورة في خطاب له آخر تحدث فيه أننا سنقف موقف هذه الخطوات الثورية في اعلان الدستوري بانتظار التوافق يعني تشكيل الحكومة الذي كان على وشك النجاح كما تحدث جمال بنعمر في احاطته الأخيرة في مجلس الامن.

القناة:

يعني قلت بأنه كان هذا الإجراء ضروري وقتها طيب الامور استمرت واللجنة الثورية مارست عملها وبغض النظر عن الانتقادات التي تأتي من هنا او من هناك وأداء اللجنة الثورية وما عليها لكن لماذا توقفت الامور عند هذا الحد يعني لم تذهب الإلى تشكيل حكومة حتى بعد العدوان بين القوى التي تقول بأنها تواجه العدوان؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

اولا يجب ان نفهم الوضع ليس الوضع طبيعي حتى انه يتحدث عن هنا وهناك اللجنة الثورية ما يقول عنها هو ضجيج فقط لا يوجد حقائق كل ما في الامر كل ما نقوم به من عمل في هذه الفترة هو الحفاظ على المؤسسات والمحافظة على الاقتصاد و الدور الرسمي بقدر المستطاع لسنا في اوضاع مثالية، هناك عدوان مستمر ،هناك حصار جائر، هناك اشياء كثيرة اعتقد انه لو كانت أي حكومة كيف ما كانت ربما كان وضعها اقل بكثير مما هو حاصل اليوم، اليوم في تقرير لمعهد كارنج تحدث على ان الحكومة في الداخل نجحت في عدة جوانب بينما فشلت حكومة هادي.

القناة:

قال حكومة محمد علي الحوثي غير المعترف بها دوليا نجحت في ارساء الوضع الامني والسياسي والاقتصادي في ما فشلت حكومة هادي ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

قال في عدة جوانب وفي عدة نواحي هذه الاشياء معروفة لان الوضع ليس وضع طبيعي الايرادات للجمهورية اليمنية متوقفة والحصار مستمر محاولة ان لا يدخل إلى الجمهورية اليمنية أي شي إلا من خلال الوديعة او من المنافذ التي تحت سيطرت دول العدوان هذا شي واضح يعني بقاء الناس في هذه الفترة يعتبر هو انجاز ان الناس حاولوا بكل ما في وسعهم، ومن هنا يجب ان نشكر ابناء الشعب اليمني المتواجدين في جميع المؤسسات و الوزارات وجميع المرافق الحكومية الذين كانوا جبهة حقيقية وصمدوا في مكاتبهم الحكومية وعقدوا الاجتماعات وذهب منهم شهداء كما حصل للتربويين في عمران وغيرهم في مستشفيات عدة وهم مداومين في مؤسساتهم ومستمرين هذه هي الروح اليمنية والإباء اليمني القوي العزيمة حب الوطن هو من أرسى الحفاظ على هذا الصمود الواضح وتماسك الجبهة الداخلية.

نحن لا نقول أننا جئنا ونحن نفعل كل شي لا حاشى لله لكن هناك كادر كبير جدا من الوطنيين ومن المخلصين استطاعوا ان يثبتوا انهم رجال المرحلة هناك كثير من الاشخاص تخلوا عن مسئولياتهم بعض منهم ذهب مع العدوان والبعض الاخر وقف محايد أمام ما يسمى يعني ننتظر ربما كذا وكذا ولكن هؤلاء كلهم يحرجون وطنيتهم وكل مكاسبهم الوطنية لأنهم لم يقدموا للشعب الشعب في أمس الحاجة حتى اليوم إلى الاستمرار في تقديم الخدمات و الاهتمام به، عملنا كل ما في وسعنا نحن لا نقول اننا في وضع مثالي لا لسنا في وضع مثالي لان البحار من يسيطر عليها هي دول العدوان وهي من تحاصر الشعب اليمني من حاصرتهم عن دخول المشتقات النفطية حتى جاء تصريح البيت الابيض أذكر في شهر 25 يوليو بدأ الحصار إلى أواخر شهر سبتمبر جاء في تلك الفترة تصريح للبيت الابيض على انه ربما الازمة اليمنية ستنفرج وانه قد بدأ السماح لدخول بعض المشتقات النفطية إلى اليمن.

القناة:

جاء التصريح من البيت الابيض وليس من الرياض ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

نعم وأيضا كذلك عندنا حصار إلى اليوم مثلا قبل ايام قبل يومين مستشفى الحديدة يعاني من نقص في الأدوية نقص كل هذه الاشياء أنت إذا تذكر أوقفوا مصنع أو المصنع الوحيد في الجمهورية اليمنية والذي يحتاج الانسان اليه باستمرار واخص به المستشفيات تم قصفه مصنع الأكسجين كان أول هدف عسكري يُضرب، أول هدف عسكري بالنسبة لهم وهو مصنع الأكسجين قصف والأكسجين بحاجة إليه الناس في ماذا في العمليات والاسعافات وفي اشياء كثيرة جدا ومع هذا كله كان الشهداء أو الجرحى عندما يأتون من كل محافظة من المدن من داخل المدن يأتي الطفل و المرأة والرجل والشاب والكبير في السن أنت ملاحظ من خلال تغطياتكم كيف كانوا يهرعون إلى المستشفيات ولازالوا في هذا الايام يتدفق المدنيين على المستشفيات وهناك شحة في العمليات وكان هناك تصريح واضح وعلني لرئيسة منظمة أطباء بلا حدود قالت إن الحصار يقتل الشعب اليمني كما يقتلهم القصف .

القناة:

سنتحدث عن كل هذه الامور بالتفصيل بداية اولا بخصوص الاقتصاد والحرب أزمة الخدمات والمشتقات والسيولة المالية وغيرها من القضايا الاقتصادية وبالأخص أثير الكثير من هذه المواضيع طبعا في البداية المشتقات النفطية هل دولة اليمن متوفر المشتقات النفطية حتى الآن أم أنه توفر عن طريق تجار محليين يقومون بإدخال هذه المواد إلى اليمن ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

بالنسبة للمرحلة الحالية المشتقات النفطية تأتي من عدة جوانب من عدة محافظات تحت سيطرت العدوان يعني يدخل من خلال حضرموت ويسلم هناك بمبالغ مالية في من يسيطر على مدينة المكلا وأيضا من خلال عدن تأتي بالنسبة للتجار وأيضا من منفذ الوديعة الذي ياتي عبر مأرب كل هذه تأتي الي السوق اليمنية وهنا اتمنى من إخواننا التجار ان يكون لديهم حس وطني وان لا يذهبوا في هذا المجال حتى من يحاول أو يبرر لنفسه أنه يأتي بالمشتقات النفطية من أجل دعم الشعب اليمني هذا خطأ أنت تستنزف اقتصاد الشعب اليمني ويجب ان تكون مساعدا لشركة النفط اليمنية التي باستطاعتها ان تثير هذه المسائلة .

المؤسف ايضا انه كلما يكون هناك شحنات لشركة النفط يتم ايقافها من قبل دول العدوان لدينا تسجيلات ووثائق وآخرها قبل أيام عندما حاولوا، نعم الاهداف مستمر، هو بهذه الصورة قلت لك انه في شهر يوليو توقف لم يتم إدخال أي شي من المشتقات النفطية ومن الاشهر الاولى من العدوان حتى لاحظنا ان الكثير بدأ يمشي لأنه لا يوجد هناك مشتقات نفطية بسبب الحصار نعم نحن كان بإمكاننا ولا زال بإمكاننا ان نوقف كل ما يأتي من المحافظات الأخرى إذا توفر واستطعتم انتم كإعلاميين أن توصلوا الوعي الكامل للشعب اليمني أن كل ما يأتي من هنا ويباع في السوق السوداء ليس في صالح الشعب اليمني وأن يكون عليهم ضبط لأنفسهم وبحيث يتم السماح أقصد يستمروا ويصبروا على ما يمكن أن يدخل من خلال شركة النفط وبهذه القضية ممكن أن يكون هناك حلول كبيرة وقد حاولنا وضع سعر مخفض لا يكون مرتفع جدا على المواطنين خلال هذه الفترة .

أتمنى أن يدرك المجتمع الدولي انما ما يقوم به ضد الشعب اليمني من حصار جائر وقاتل هو جريمة بكل المقاييس ولا يوجد أي مبرر ان تستمر هذه الجرائم وإن الذي يجب أن يتخذ في الايام القريبة القليلة هو وقف العدوان وفك الحصار، غير ذلك هم يرتكبون جرائم حرب وسيحاسبون على هذه الجرائم بعكس ما كان يرهبوا ويبتزوا الشعب اليمني، ربما بعد شهر لا يوجد لديكم رواتب غير صحيح الرواتب موجودة كل ما يقال تحدثوا عدة مرات انه سيتوقف البنك المركزي هناك أيضا ابتزاز للبنك المركزي من قبل العملاء في الخارج ويحاولون عرقلة البنك المركزي ويحاولون ايضا عرقلته على ان لا يبقى مستقل أن لايكون لديه الاستقلالية التامة وان لا يمارس مهامه وأن يكون هناك عمل آخر يعني توقف المرتبات حاولوا بهذه الفترة توجه رسالة لإيقاف المرتبات على الشعب اليمني .

القناة:

من وجهها ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

وجهها ما يسمى بحكومة بحاح .

القناة:

بحاح اتهمكم انتم انكم اوقفتم الرواتب؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

الواقع بخلافة نحن لم نوقف مرتبات احد والرواتب تذهب في الشمال وفي الجنوب .

القناة:

مازلتم تدفعون رواتب الكل حتى في حضرموت؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

حتى انه قبل ايام عندما ارادوا اخراج بعض المرتبات إلى المناطق الجنوبية لم يستطيعوا ايصالها بسبب الوضع الأمني.

القناة:

الحصار الاقتصادي على الواردات والصادرات توقف اهم مصادر دخل البلد وهو النفط قطع القروض والمساعدات الخارجية ايضا عدم السماح للبنك المركزي بنقل اموال إلى الخارج كل هذه كانت مخاطر وتحديات واجهتموها وبلا شك خلال هذا العام ما هي الإجراءات التي قمت بها عام من العدوان للحد من تداعيات هذه التحديات ؟

الحوثي:

كان لنا لقاءات مع المسئولين في المالية وأيضا مع المسئولين في البنك المركزي اليمني وتحدثنا عن بعض الاشياء التي يمكن توقيفها أو تجنيبها وتخفيضها في الموازنة أو ايقافها كما حصل في البند الثالث والرابع وكما حصل لبعض البنود وكان هناك تعميم من قبل الدكتور محمد زمام بحسب ما تم التوافق معه، بعض المقترحات التي قدمت له تخفيض بعض البنود داخل الموازنة وكان لها أثر ايجابي وكان لها مردودات كبيرة جدا وسلمنا له القائمة كاملة بالبنود التي يجب أن يتوقف وكان هناك وفر كبير جدا.

القناة:

اتخذتم اجراءات في النفقات ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

نعم وهذه هي التي جعلت من أن يكون هناك أيضا وفر أو نستطيع المواجهة في الحد الادنى يعني تسليم المرتبات كما هي، كان بعض المؤسسات التي تعتبر مستقلة أيضا وتم الاعتداء عليها مثل مؤسسة الأسمنت وغيرها نحن حتى اللحظة وقد وجهنا في تسليم مرتباتهم واعتقد أنه قد خصص لهم مبلغ مالي سيتم تسليمه خلال الايام ربما غدا او بعد غد هناك وزارة الكهرباء تعتبر مستقلة من الرواتب يتم البحث لها عن موارد أيضا لاستلام مرتباتهم هناك معاناة لا نقول ان هناك معاناة ولكن عندما تشعر أن لديك إخوان يمنيين وطنيين يحملون نفس الهم يقومون بنفس الدور والمسئولية تلاحظ انك لا تودي إلا دور بسيط بالنسبة للأدوار التي يقومون بها فلذالك كل التحية لولائك الجنود المجهولون في وزارة المالية وأيضا في البنك المركزي اليمني الذين يسهرون ويقومون بجهد مشكور لهم ونحن معتزين وفخورين بالدور الذي يقومون به بالدور الوطني المسئول كذلك ايضا لبقيت الأخوة في بقيت المؤسسات النفقة التشغيلية ضئيلة جدا وتحملون المتاعب ما يحصل من عنا ومن كذا ومن كذا وأيضا عندما تخفض النفقات عليهم كانت تسلم وكانوا يستطيعون من خلالها أن يمارسوا مهامهم بأكثر فعالية وتحملهم واستمرارهم في مؤسساتهم هذا ايضا دور وطني آخر معروف للشعب اليمني .

القناة:

هناك تكامل بين المؤسسات بين أبناء اليمن العدوان والحرب على اليمن خلفت تركة هائلة من الدمار والجراح، عام كبير هناك دمار هناك طرقات هناك مؤسسات إيراديه موانئ مطارات دمرت كيف؟ هل مستعدون أنتم أن تتحملوا أعباء إعادة هذه المؤسسات اذا ما وقف العدوان وهذه البنية التحتية التي دمرت بشكل كامل شبة كامل هل لديكم استعداد لإعادتها كما تعملون الآن في مواجهة الاخرى؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

المفترض أن يقال من الذي يتحمل مسؤولية، هذا يتحمله العدوان وهو الذي يجب أن يعيد بناء الشعب اليمني وأن يستمر في بناء كل ما دمره وأن يعمل كل هذا لكن بالنسبة للشعب اليمني والحكومة والمؤسسات كل سيعمل ما في وسعه .

القناة:

في هذا الاطار؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

ربما إن الشعب اليمني يستطيع أن يعيد البعض ولا فالشعب معروف لا يوجد لديه إمكانات ولا لديه مصادر كبيرة يستطيع من خلالها إعادتها في أسرع وقت ولكن لا يعني هذا اليأس او الاحباط او اننا لا يمكن أن ننظر إلى إعادة الإعمار أو أن لا نتعامل لا إن شاء الله إذا توقف العدوان سيكون هناك أشبه ما يكون اليمنيين بخلية نحل يستطيعون من خلالها أن يمارسوا أو أن يعيدوا بناء .

القناة:

كما صمدوا أمام هذا العدوان؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

يجب أن يكون هناك ثورة أخرى للبناء كما أن هناك ثورة للقضاء على الفساد ومواجهة هؤلاء المعتدين وأن تتحرك الجبهات الداخلية كل في إطار مسؤوليتهم وهذا ما نتمناه من الشعب اليمني لأن لديهم القدرة في إعادة البناء كل ما في وسعهم نحن الآن يتم بناء إعادة بناء بعض الخطوط التي تم استهدافها والعملية مستمرة نعم بعض الخطوط و الجسور تم إعادتها ولازال هناك خطة لدى مؤسسة الاشغال لإعادة هذه الخطوط.

القناة:

بقي لدينا بعض الاسئلة المتعلقة برئيس اللجنة الثورية خلال عام من الحرب التدميرية والخسائر والقتل إذا ما سئلت في ما نجح رئيس اللجنة الثورية وفي ما أخفق وما هي المواقف المؤثرة التي أثرت على الاستاذ محمد؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

هذه دعها للشعب وللإعلاميين يبحثوا فيها مع الأخوة أنزلوا فيها للشارع يستطلعوا فيها نحن نعتبر ما نقوم به وكل ما نعمل من أجله هو خدمة للشعب اليمني ما أريد أيضا أن أعود في سؤالك السابق عن قيادة من يقود المعركة هو الجيش اليمني واللجان الشعبية وكان لدينا لقاءات كثيرة وقد سجلت ونشرت وهم يتحركون في جبهات المواجهة وانا اعتبر أن كل القادة الذين استمروا على تراب الوطن الجيش وصف وجنود هؤلاء لهم دور وطني واضح ومجهود يشكرون عليه ولازالوا مستمرون في المواجهة ويعملون بصمت وهناك كثير من الاشياء التي يجب أن لا تقال في الإعلام ولكننا نعرفها وندرك أن كل القادة الكبار يتحركون من اجل الوطن ونحن على لقاءات مستمرة معهم ونتحدث مع بعض ونشترك معهم في كثير من الأفكار التي هي تعتبر من يساعد على نجاح المعركة وعلى الثبات في مواجهة هؤلاء المرتزقة .

القناة:

طيب يلحظ على رئيس اللجنة الثورية الاختلاط بالناس واللقاءات العامة خصوصا في الأـسواق والأماكن العامة بكل اليمنيين بالرغم من المخاطر الأمنية الموجودة والحرب المدمرة والقصف المستمر البعض يقول أن رئيس اللجنة الثورية يجازف بهذه التحركات ؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

لا يوجد مجازفة لأنه عندما اتحرك انا لا اتحرك ولا الحظ إلا اني مواطن اتحرك كمواطن يمني لديه اخوان يمنيين يتحرك بينهم يمشي معهم يجلس إلى جانبهم هذا واجب نخدم الشعب اليمني في هذه المسئوليات في هذا الوقت بالذات لست أغلى من أي مواطن في الشعب اليمني حتى أبقى بعيدا عنهم أو لا اتحرك أو لا انزل.

نحن نعتبر أننا جنود لهذا الشعب وخدام لأبناء هذا الشعب نعمل بكل ما في وسعنا وان كانت الامكانات شحيحة لكن من خلال تلمسنا للأوضاع وجلوسنا معهم وحديثنا معهم وبحق نحن لم نشاهد من كل من جلسنا معهم أي شي، أن هناك طلبات لا بالعكس نلاحظ أن لديهم الكرم والاهتمام ولديهم البذل والعطاء وان تسعد بلقاءات كل الذين نلتقي بهم، يعني ليست الصورة كما كان في السابق أن تجد هذا الشخص إلا من أجل هدف مالي اليوم يختلف تماما نحن كل ما نلاحظه اليوم كل من نلتقي بهم ونتحدث معهم ونتحرك معهم نجد منهم كيف يقدم خدمة للمواطن نبحث كيف ننسق وكيف نحاول من خلال هذه التحركات، نحاول أن ننسق في ما بينهم وما بين الأجهزة او بين المؤسسات لأن يكون هناك دور تفاعلي ونلاحظ ان هناك كوادر طيبة وايجابية ونشاهد أن هناك يمنيين لديهم حس عالي ويحملون مشاعر كبيرة جدا ولديهم حماس وهم لبناء هذا الشعب ولذلك قلت إن شاء الله سيكون هناك جيش كامل لبناء هذا الشعب إن توقف العدوان وان النفسية التي هم عليها اليوم هي نفسية من يضحي ومن يبذل، تلاحظ كم يقدمون من قوافل لجبهات القتال فهذه تدل على أن الشعب اليمني يقف ويعرف أن هذه المعركة معركته معركة مصيرية بالنسبة له ما هو الذي يقدمه العدوان الدمار والخراب مشاريع السحل والقتل والذبح هذا هو الذي يحمله، أما مشاريع البناء ماذا قدموا ماذا فعلوا لاشي تدمير كل ما كان موجود.

القناة:

رسالة أخيرة بعد مرور عام من العدوان عام من الصمود أيضا من التحدي في وجه هذا العدوان توجهها من اليمن لمن أردت؟

رئيس اللجنة الثورية العليا:

ان كان هناك من رسالة تقدم فهي رسالة تقدم لكل من ضحى لكل من قدم لكل من أسهم لكل من ثبت لكل من واجه رسالة السلام رسالة الإخاء رسالة المودة والحب لهذا الشعب المعطاء رسالة الرحمة والغفران لكل الشهداء لكل شهدائنا لكل جرحانا أيضا رسالة لتلك الأمهات التي تأتي وتزغرد عندما ترى أبنها وهو شهيد وكذلك تلك الأسر المكلومة التي لم تنحي فسلام الله على كل تلك الملاحم الاسطورية التي لاحظناها ونلاحظها وذلك الصمود الاسطوري الذي عليه ابناء الشعب اليمني.

التحية كل التحية لكل أبناء الشعب اليمني التحية والإجلال والإعزاز لكل أبناء الشعب اليمني في الجبهات سواء جيش او لجان شعبية او غيرها الذين اثبتوا صدق وعزة الشعب اليمني واستطاعوا أن يسجلوا ملحمة سيكتب عنها التاريخ كثيرا تقرأ للأجيال القادمة هذه المعركة مع الأسف إنها حرب خاطئة جدا ارتكبت فيها دول العدوان حماقة كبيرة ضد ابناء الشعب اليمني إلا أنها بقدر ما هو ألم بقدر ما كان من تضحية سيكون إن شاء الله النصر والعزة والكرامة وان يكون لهذا الشعب استقلاله وكرامته وان يذود عن حياضه لقد حاول الجميع أن لا تكون هذه المعركة وان لا تستمر ولكن كان هناك استكبار كبير وشديد ومعروف للعالم اجمع بأنهم ارادوا ان تستمر هذه المعركة باحتمال ان يهزم الشعب ولكن كانوا خاطئين وكان الشعب هو المنتصر بإذن الله تعالى.

القناة:

شكرا لك جزيلا لك استاذ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية شكرا لك .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*