روحاني:اعدام الشيخ النمر اجراء في سياق سياسات التفرقة

أدان الرئيس الايراني حسن روحاني جريمة اعدام النظام السعودي لعالم الدين البارز آية الله الشيخ نمر باقر النمر ، معتبرا هذا الاجراء بانه غير انساني وغير اسلامي وياتي في سياق سياسات التفرقة وتاجيج التطرف والارهاب.

وفي رسالة وجهها بهذا الصدد، اشار الرئيس روحاني الى ان نبأ اعدام العالم المجاهد الشيخ نمر باقر النمر قد اثار موجة من الحزن والاسف بين المجتمعات الاسلامية وقال، انني اذ ادين هذا الاجراء غير الانساني الذي يتناقض صراحة مع حقوق الانسان والقيم الاسلامية، اقدم التعازي لاسرة الشهيد الشيخ النمر والعلماء الاعلام والمسلمين عامة.

وأضاف: لا یراودني أدنی شك أن الحکومة السعودیة شوهت من خلال خطوتها اللا اسلامیة، صورتها بین دول العالم وخاصة الدول الاسلامیة، وهذه الخطوة تصب في اطار سیاسة الفرقة واثارة الارهاب والتطرف في المنطقة والعالم والتي أدت في الآونة الأخیرة الی الاخلال باستقرار المنطقة واثارة الحروب والصراعات.

وتابع قائلا: في الوقت الذي یدین فیه الشعب الایراني المسلم هذه الخطوة اللا اسلامیة شأنه شأن سائر الشعوب الاسلامیة فانه لن یسمح لبعض الأشخاص والجماعات اللامسؤولة للقیام بممارسات غیر قانونیة، وأکد بأنه لا یمکن تبریر هجوم مجموعة من الاشخاص علی السفارة والقنصلیة السعودیتين في ایران وإلحاق الضرر بمبنیهما بأي شکل من الأشکال باعتبارها تحت حمایة الجمهوریة الاسلامیة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*