زعيم المعارضة التركية: كيف يكون أردوغان آكل الحرام مرشحًا للرئاسة؟

kamal klijdar - oglo - turkya

انتقد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو ترشح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في العاشر من أغسطس المقبل، قائلا “كيف يمكن أن يكون آكل الحرام مرشحًا في الانتخابات الرئاسية؟” على حد وصفه.

وذكرت وكالة أنباء “جيهان” اليوم الخميس نقلا عن كليجدار أوغلو قوله “لا يمكن لشخص نصح الشباب في خطاباته بألا ينسوا أحقادهم القديمة أن يصلح مرشحا للرئاسة، شخص لا يؤمن بسيادة القانون ولم ترتق مشاعر العدل لديه”.

وفي سياق متصل، أحالت رئاسة البرلمان التركي طلبات ترشيح حزب العدالة والتنمية مرشحها رئيس الوزراء أردوغان وطلب ترشيح حزبي الشعب الجمهوري والحركة القومية لمرشحهما المشترك البرفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو ومرشح حزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين دميرطاش إلى الهيئة التركية العليا المستقلة للانتخابات.

وذكرت صحيفة “ميلليت” اليوم الخميس أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ستدرس طلبات مرشحي الأحزاب لاستكمال ما ينقص من إجراءات في حال وجودها وسيتم إعلان أسماء المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية في الجريدة الرسمية يوم الثلاثاء القادم الموافق الثامن من يوليو الجاري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.