سخط في الشارع المصري بعد امتلاك ملك البحرين أرضا ومبانٍ في شرم الشيخ

sisi-egypt

أثار القرار الجمهوري المصري بتملك ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أراضٍ ومبانٍ في خليج نعمة في شرم الشيخ سخط الشارع المصري.

وانتشر على موقع التواصل الإجتماعي عدد من الوسوم والتي كان أبرزها #بيع_مصر_باطل و #كل_مايفلس_ يبيع في إشارة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي انهالت عليه عبارات السخرية والسخط والغضب الشعبي.

وعلق المغردون على منع أهالي سيناء من تملك أراض يعيشيون عليها منذ مئات الأعوام وتهجيرهم منها ورغم ذلك تعطي للأجانب ما يريدون، فيما تناولت تعليقات أخرى الأمر بسخرية مطالبة بمعاملة المصريين مثل ملك البحرين وتمليكهم أراض مصر لإعمارها والعيش منها بدل البحث عن فرصة هجرة غير شرعية تودي بهم للهلاك،بحسب التعليقات فيما شكك البعض الآخر في قانونية القرار أصلا.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد صادق على قرار امتلاك ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أراضٍ ومبانٍ في خليج نعمة في شرم الشيخ، بحسب ما نشرت الجريدة الرسمية.

وبحسب القرار قرار الذي حمل الرقم 432 لسنة 2016، يُعامل ملك البحرين، معاملة المصريين طبقا لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012، بشأن التنمية المتكاملة فى شبه جزيرة سيناء المعدل بالقانون رقم 95 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية، بتملك أراضى ومبانى الفيلات أرقام (B2/70، E2، C) بخليج نعمة بمدينة شرم الشيخ – جنوب سيناء بغرض الإقامة.

وبحسب الجريدة فقد صدر القرار، بعد موافقة وزارتي الدفاع والداخلية والمخابرات العامة ومجلس إدارة الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء، وكذلك موافقة مجلس الوزراء المصري.

وأشارت وسائل إعلامية إلى أن القرار جاء بطلب مباشر من ملك البحرين، للتهرب من بعض الرسوم التي تحتسب على الأجانب وأن الملك حصل في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك على هذه الأراضي وفق نظام حق الانتفاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*