سياري:ايران تقدم مساعداتها البحریة‌ لمختلف الدول

أعلن قائد القوة البحریة للجیش الأدمیرال حبیب الله سیاری أن السفن الایرانیة المتواجدة في المنطقة وخلیج عدن تقوم بتنفیذ مهامها فی الامن الکامل وتلبی أیضا مطالب الدول الأخري في إطار تقدیم مساعداتها لسفن هذه الدول.

وقال سیاری اننا لم ندخر جهدا في تأمین میاهنا الإقلیمیة في ظل الحفاظ علی أمن المنطقة ونجحنا في تحقیق هذا الهدف دوما متابعا أن محاولات الأعداء لزعزعة الأمن في مضیق “هرمز” منیت بالفشل وایران تقوم بتوفیر الأمن في المنطقة وتحدیدا في المناطق التی تمتع بحساسیة بالغة بالاقتدار.

وتابع أن ایران تشکل محور إستقرار السلام في المنطقة ومساعداتها الإستشاریة للحکومتین العراقیة والسوریة کانت تأتی فی هذا الاطار مضیفا ان ایران سعت علی الدوام لإرساء الأمن في المیاه بما فیها بحر قزوین ومضیق هرمز وبحر عمان لأن التجارة الدولیة لجمیع دول المنطقة تجري عبر هذه المیاه .

وصرح ان ایران یمکنها تکثیف التعاون البحري مع کافة دول الخلیج الفارسی وبعض الدول المطلة علی بحر عمان ومن حسن الحظ قامت بالتعاون معها في مجال تکریس أمن هذه المناطق ومناوراتها أیضا تحمل رسالة السلام والصداقة إلی دول المنطقة.

وأشار إلی إجراء مناورات في منطقة شرق مضیق هرمز لمساعدة السفن التی تبحر في هذه المنطقة قائلا ان القوات البحریة الایرانیة لن تألو جهدا في مساعدة سفن دول العالم وکلما طلبت الدول بذلک قدمت ایران مساعداتها وتمکنت حتی الآن من مساعدة 23 سفینة و تم تمریر نحو 3 آلاف سفینة في هذه المناطق بنجاح.

وأشار إلی عقد لقاءات مع مسؤولي دول العالم بما فیها الوفود الصینیة والإجتماعات المزمعة عقدها قریبا مع الوفود الهندیة والعمانیة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*