شمخاني يؤكد على دعم ايران للمقاومة الفلسطينية

شمخاني وشلح

شمخاني وشلح

انتقد امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني منظمة الامم المتحدة لعدم التزامها بتنفيذ تعهداتها بشأن اعادة بناء غزة و تلبية أبسط الحاجات المعيشية لأهاليها الذين يعانون الحصار وأكد على دعم ايران الشامل لمقاومة الشعب الفلسطيني المظلوم وإستمرار إرسال المساعدات الغذائيه والدوائية الى اهالي غزة.

 وأشاد شمخاني اليوم الاثنين خلال لقائه الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلح بمقاومة الشعب الفلسطيني أمام المحتلين و اكد علي ضرورة التصدي لسياسة الكيان الصهيوني القائمة على قمع المسلمين.
وشدد إن حلفاء فلسطين في كافة انحاء العالم يعتقدون ان الارادة الداخلية و المقاومة الاسلامية هما السبيلان الوحيدان لاستيفاء حقوق الشعب الفلسطيني و انتصاره علي العدو.
وتابع قائلا إن الكيان الاسرائيلي هو الشريك الاستراتيجي للجماعات الارهابية و التكفيرية و يقدم لها الدعم التسليحي والمعلوماتي ويعالج عناصرها الارهابية ويعمل على تأجيج الصراع بين الدول الاسلامية.
واضاف إن دعم القضية الفلسطينية و تحرير القدس الشريف من أهم اولويات العالم الإسلامي مشيرا الى تصرفات بعض دول العالم في تأجيج الخلافات الطائفية و المذهبية في العالم الإسلامي و كذلك فتح قنوات لاقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني.
وفي جانب اخر من تصريحاته اشار شمخاني الى ما تروجه وسائل الاعلام التابعة للكيان الصهيوني فيما يتعلق بتاثير الاتفاق النووي علي مسار دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لفلسطين و اهداف الجهاد الاسلامي و اضاف ان هذا الاتفاق مؤشر على القوة الناعمة لايران في مكافحة نظام الهيمنة .
من جانبه قدم رمضان عبدالله شلح خلال اللقاء شكره لدعم قائد الثورة الاسلامية وايران حكومة وشعبا للمقاومة وقال ان الكيان الصهيوني يفتقد للمشروعية و في منحدر الزوال.
وندد بسياسة اثارة الفرقة و الخلافات في العالم الاسلامي و التي ادت الي تراجع الاهتمام بالقضية الفلسطينية و أكد علي ضرورة استيفاء حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم و اضاف إن بعض الدول العربية تعمل على مواجهة الجمهورية الاسلامية الايرانية لكونها عنصر السلام و الاستقرار في المنطقة وذلك بهدف إضعاف جبهة المقاومة و التعاون مع اعداء العالم الاسلامي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*