شهداء وجرحى بسلسلة تفجيرات انتحارية ضربت بلدة القاع شرق لبنان

 

استشهد عدد من المواطنين وجرح آخرون بينهم أربعة عسكريين  بعدما أقدم أحد الإرهابيين عند الساعة 4.20 من فجر اليوم، على تفجير نفسه بحزام ناسف داخل بلدة القاع أمام منزل أحد المواطنين، تلاه إقدام ثلاثة إرهابيين آخرين على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في أوقات متتالية وفي الطريق المحاذي للمنزل المذكور وفق بيان صادر عن قيادة الجيش.

وبحسب البيان، كان العسكريون الشهجاء في عداد إحدى دوريات الجيش التي توجّهت إلى موقع الانفجار الأوّل. وقد فرضت قوى الجيش طوقًا أمنيًا حول المحلة المستهدفة وباشرت عملية تفتيش واسعة في البلدة ومحيطها بحثاً عن مشبوهين، كما حضر عدد من الخبراء العسكريين للكشف على مواقع الانفجارات، وتولّت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث.

كذلك تحدّثت رواية المواطنين في القاع عن أن أربعة انتحاريين كانوا يتواجدون في أحد المنازل عند أطراف بلدة القاع في البقاع الشمالي، وقد اشتبه بهم أحد أبناء البلدة من آل مقلد المقيم قرب المنزل عند ساعات الصباح الاولى بعد سماعه حركة مريبة، وعند الحديث معهم ردوا بالتالي: “نحن مخابرات جيش”. فلم يصدقهم فحصل تلاسن بين الانتحاريين والمواطن الذي جلب بندقيته وأطلق النار باتجاهم، فقام أحد الانتحاريين بتفجير حزامه الناسف فيما توجه الآخرون إلى وسط البلدة ليفجروا انفسهم وسط عدد من الاشخاص الذين تجمعوا في المكان فور سماع صوت التفجير.

هذا ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة وجهة الانتحاريين والأماكن المُخطط استهدفها.

تفجيرات القاع

تفجيرات القاع

وتفاوتت المعلومات حول عدد الشهداء والجرحى، حيث تحدثت الوكالة الوطنية عن “إصابة 10 اشخاص بجروح في خلال وقوع 4 انفجارات متتالية بالقرب من مركز الجمارك على الحدود اللبنانية في منطقة القاع”، في وقت أفاد فيه مراسل قناة المنار عن “سقوط 6 شهداء و19 جريحًا بتفجيرات نفذها 4 انغماسيين من ’’داعش’’ في بلدة القاع”.

وفي آخر المعلومات، تمت الاشارة إلى استشهاد 5 اشخاص وجرح 15 آخرين بعضهم في حالة حرجة.

وقد عُرف من بين الضحايا:

ـ بولس الاحمر

ـ فيصل عاد

ـ جورج فارس

ـ جوزيف ليوس

ـ مجد وهبي

أما الجرحى فهم:

– باسل مطر

– بلال ابراهيم مطر

– خليل نخلة وهبة

– شادي طلال مقلد

– دنيا فوزات شحود

– مروان ليوس

– جون جورج خوري

– طلال مقلد

– حسين خير الدين

– زورو اللقيس

– محمد سليمان

– جورج فارس

– ميشال شحود

– ايلي عاد

– يوسف رفعات عاد

أضيف بتاريخ : 06:38 27-06-2016 |
آخر تعديل في: 12:42 27-06-2016

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*