شهيدان في الخليل والقدس وارتفاع حصيلة الشهداء الى 68 منذ بداية أكتوبر الحالي.

palestine-martyr-alaroobcamp

استشهد ظهر اليوم فتى فلسطيني بعد إطلاق مستوطن النار عليه في شارع الشهداء وسط الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن مستوطنا أطلق النار على فتى ولم تعرف هويته بعد حيث منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف وسكان المنطقة من الوصول اليه.

وكان احد جنود الاحتلال قد اعدم شابا – 23 عاما – بالقرب من الحرم الابراهيمي جنوب الخليل صباح اليوم بدم بارد بحجة محاولته طعن جندي.

من ناحية أخرى استشهد فلسطيني – 52 عاما – نتيجة عرقلة حواجز الاحتلال وصول سيارة الإسعاف لإنقاذه في منزله بجبل المكبر في القدس حيث تعرض لازمة قلبية حادة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن تأخر تقديم الاسعافات الاولية للمريض ادى لوفاته محملة قوات الاحتلال مسؤولية ذلك.

في ذات السياق قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن حصيلة الشهداء منذ بداية أكتوبر ارتفعت إلى 68 شهيدا من بينهم 14 طفلا وسيدة حامل.

وأضافت الوزارة أن 20.58 في المائة من الشهداء هم من الأطفال ..فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس 50 شهيدا وفي قطاع غزة 17 شهيدا بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب داخل أراضي الـ1948.

وفيما يخص حصيلة المصابين منذ بداية أكتوبر قالت وزارة الصحة إن 914 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة ..فيما أصيب 878 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأضافت الوزارة أن 206 أصيبوا بالرضوض والجروح نتيجة اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح فيما أصيب 14 بالحروق عدا عن أكثر من 5 آلاف حالة اختناق سجلت في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*