صادرات #المنتجات_الإيرانية إلى #روسيا تزداد نحو 70%

image_330_250

أعلن نائب رئيس غرفة التجارة المشتركة بين ايران وروسيا، أن صادرات المنتجات ازدادت 69 بالمئة لروسيا في الشهور الثلاثة الماضية (20 مارس/ آذار إلى 20 يونيو/ حزيران 2016) على أساس سنوي.

وأوضح قدر قيافه، في حديث لوكالة أنباء فارس، أن بعض المنتجات الايرانية كالفستق والتمور والزبيب والكرفس تصل تعرفتها بالجمارك الروسية الى مستوى الصفر، فيما ترفع الرسوم على منتجات كالتفاح في بعض المواسم بهدف دعم انتاج روسيا الداخلي.

وحول إجراءات اعتماد الريال والروبل في التعاملات بدلاً عن الدولار الأميركي، بيّن أن (ميربزنس بنك) في روسيا، الذي هو بنك ايراني ويدار بقوانين روسية، بات يفتح اعتمادات مستندية (L.C) منذ شهرين، بحيث يتسنى للمصدر الايراني أن يفتح حساباً بالروبل الروسي لدى بنك (ملي) الايراني، لتحويل المال من روسيا الى هذا الحساب.

في سياق آخر، أعلن رئيس مديرية الطب البيطري في جابهار، أولياء ميرلاشاري، عن تصدير الشحنة الأولى من الثروة السمكية والتي شملت 40 طناً من الروبيان إلى روسيا.

وأوضح ميرلاشاري، اليوم الثلاثاء، ان تصدير هذه الشحنة جرى بواسطة حاويتين تزن كل واحدة منهما عشرين طناً وبعد اتخاذ الاجراءات المتعلقة برقابة الجودة وضمان السلامة. واعتبر تصدير الثروة السمكية خطوة مهمة في مسار جلب العملة الصعبة الى جانب تحقيق الاقتصاد المقاوم الذي يؤكد عليه سماحة قائد الثورة الاسلامية.

يذكر أن ميناء جابهار يقع في محافظة سيستان وبلوشستان قرب بحر عمان.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*