"طلاء الأظافر" أخطر مما تعتقدين!

مغرية هي ألوان طلاء الأظافر التي تظهر في كل موسم، وأمام جمالها تقف المرأة عاجزة عن مقاومتها، ولكن هذا الطلاء يترك أثره السلبي على أظافرك، وربما يؤدي إلى أمراض جلدية وأضرار تلحق ببنية الأظافر يصعب إصلاحها، وإذا لم تعتن بها جيداً، فإنك تعرضينها للجفاف، التشقق وتكون الأخاديد عليها، مما يعرض يديك للهرم بشكل كبير. كما تبدأ الخطوط العمودية بالظهور على أظافرك والتي يسميها الخبراء تجعدات الأظافر.

كيف أحمي أظافري؟

استخدمي زيت البشرة لإبقاء قاعدة الأظافر في حالة جيدة، وننصحك بأن تتخلصي من الطلاء الداكن الملطخ لأظافرك. وتجنبي أيضاً استخدام الأسيتون المزيل للطلاء بأي ثمن، استخدمي بدلاً من ذلك زيتاً يرتكز في تركيبه على الصويا، فهو يزيل الطلاء ولا يقشر بشرة الأظافر.

كيف أعالج أظافري؟

أفضل شيء يمكنك فعله هو برد أظافرك في الأمكنة التي تتشقق بها أو تتقصف، وأزيلي أي خطوط عمودية فيها، وتوقفي أيضاً عن استخدام أي مزيل كيماوي لطلاء الأظافر.

كما أن التحول من طلاء الأظافر الداكن إلى طلاء أفتح يسهم في منع ظهور البقع واللطخات على أظافرك. ويقول الخبراء إن الطلاء الأخف لوناً يقلل ملاحظة وجود الخطوط العمودية البيضاء على أظافرك، وينصحونك بتناول البيوتين، وهو نوع من فيتامين «ب» يمكن أن يساعد الأظافر على النمو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*