طهران تستدعي القائم بأعمال سفارة الإمارات وتبلغه استياء واحتجاجا شديد اللهجة

أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، اليوم الأحد، عن استدعاء القائم بأعمال السفارة الاماراتية الى وزارة الخارجية، وقال: إنّ ايران أبلغت إحتجاجها الشديد لهذا الدبلوماسي بسبب التصريحات اللامسؤولة والموهنة التي أطلقها المستشار السياسي لولي عهد دولة الإمارات.

ونقلاً عن الخارجية الايرانية قال قاسمي بأنّه جرّاء التصريحات السخيفة التي أوردها هذا المستشار السياسي الإماراتي بشأن الحادث الارهابي الذي شهدته مدينة أهواز الايرانية، قامت وزارة الخارجية الايرانية اليوم الاحد باستدعاء القائم بأعمال السفارة الاماراتية لدى طهران لابلاغه إستياء واحتجاج ايران الشديد إزاء التصريحات الموهنة وغير المسؤولة لتلك الشخصية السياسية الإماراتية.

وأفاد قاسمي بأنّ ايران وجهت خلال هذا الاستدعاء انذاراً الى القائم بأعمال السفارة الإماراتية مفاده أنّ الدعم الواضح للإجراءات الارهابية من جانب أفراد ينتسبون الى جهات رسمية إماراتية يعود بالمسؤولية على حكومة هذا البلد وايران لا تقبل تساهل حكومة هذا البلد إزاء هذه التصريحات أو عدم إكتراثها.

يُذكر بأنّ عبد الخالق عبدالله، مستشار ولي عهد الإمارات، كتب أمس السبت في صفحته الرسمية على موقع “تويتر” أنّ الحادث الدموي الذي شهدته مدينة أهواز والذي أدّى الى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الايرانيين لم يكن إرهابياً! واصفاً ذلك بأنه استهداف لعسكريين فحسب.

وأضاف مستشار ولي عهد الامارات في تصريحات وقحة بأنّ نقل الحرب الى داخل ايران هو خيار مُعلَن وسيزداد حدة في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.