طهران: رصد زورق هدد مدمرة إيرانية في خليج عدن

قالت البحرية الإيرانية إنها رصدت زورقا الثلاثاء 12 مايو/أيار أثناء تحركه بسرعة قصوى نحو المدمرة “البرز” في خليج عدن.
وذكرت وكالة أنباء فارس أن قائد المدمرة “البرز” أصدر أوامره لبحارته بالتأهب الكامل والاستعداد لإطلاق النار، كما أصدر قائد المجموعة البحرية الـ 34 العقيد بحري مصطفى تاج الديني أوامر مماثلة بإطلاق النار على الزورق فور قيامه بأي تحرك عدائي.
ونقلت وكالة أنباء فارس عن قائد المدمرة “البرز” المقدم بحري حسن مقصودلو قوله “لو ارتكب الإرهابيون أي خطأ لكنا قد قضينا عليهم بعدة قذائف”، مشيرة إلى أن عناصر الزورق بعد أن رؤوا استعداد طاقم المدمرة “البرز” لإطلاق النار “ترددوا وتوقفوا عن التقدم ومن ثم أطلقوا لأنفسهم العنان في الهرب”.
وقالت الوكالة إن الزورق لم يكن معلوما ما إذا كان انتحاريا أو يحمل قذائف تطلق من الكتف، إلا أنها أكدت أن “تحركه كان عدائيا وأن الإرهابيين يتحينون الفرصة لضرب مدمرة البرز”.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عمن وصفتهم بخبراء المجموعة البحرية الـ34 قولهم إن “موقف مدمرة “البرز” ضد تحرك الزورق  الذي هرب من الساحة أفضل قرار اتخذته المدمرة لأنه كان من المحتمل أن يكون طاقم الزورق عملاء للدول الأجنبية والتحالف الغربي – العربي ليقوموا من خلال تحرك إرهابي وعدائي بتوجيه ضربة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وتواجدها في المياه الدولية”.
 وذكرت الوكالة أن المجموعة البحرية الـ 34 المؤلفة من المدمرة “البرز” والفرقاطة اللوجستية “بوشهر” تواصل مهمتها في خليج عدن و”الدفاع عن مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المياه الدولية”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*