طهران: مجلس الامن الدولي يفتقد الارادة السياسية للقيام بواجباته تجاه فلسطين

اكد مندوب إيران الدائم في منظمة الامم المتحدة السفير غلام  علي خوشرو بان مجلس الامن الدولي فشل في القيام بواجباته تجاه القضية الفلسطينية بسبب  افتقاده للارادة السياسية اللازمة.

جاء ذلك في كلمة للسفير خوشرو في الجلسة العامة لمجلس الامن الدولي  حول الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية، القاها بالنيابة عن حركة عدم الانحياز.

واكد دعم الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وضرورة اقامة دولة فلسطين المستقلة.

واشار الى معاناة الشعب الفلسطيني على مدى 67 عاما مضى على ادراج القضية الفلسطينية في جدول اعمال منظمة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي وقال، ان حركة عدم الانحياز ترى بان ما ادى الى فشل مجلس الامن الدولي في القيام بواجباته تجاه القضية الفلسطينية هو افتقاده للارادة السياسية اللازمة.

واضاف خوشرو، انه على هذا الكيان تحمل مسؤولية ممارساته الا ان اي اجراء دولي لم يتخذ لغاية الان ضده وان عدم معاقبته امر لا يمكن تبريره باي شكل من الاشكال.

واكد السفيرخوشرو بان مجلس الامن لا يمكنه ان يستمر في موقفه الانفعالي تجاه هذه الازمة التي تعرض الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط للخطر ولا بد ان يقوم بمسؤولياته وفق ما ينص عليه ميثاق الامم المتحدة ويوفر ارضية اقرار السلام الدائم والعادل في الاراضي الفلسطينية.

واكد على مواقف حركة عدم الانحياز في ادانة الاعتداءات المتكررة للكيان الاسرائيلي على الحدود اللبنانية وانتهاكه لسيادة لبنان واحتلاله لهضبة الجولان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.