ظريف: سلوك بعض دول المنطقة يتعارض مع مصالح الامة الاسلامية

naemkassem-zarif

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان بعض الدول في المنطقة تمارس سياسات تتعارض مع مصالح الامة الاسلامية.

وخلال استقباله في طهران نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، اشار ظريف الى مكانة المقاومة الاسلامية وحزب الله في تطورات المنطقة، وقال، اننا مسرورون دوما لما تتحلى به المقاومة الاسلامية في لبنان من وعي ويقظة ازاء الاحداث المختلفة بالمنطقة.

واكد وزير الخارجية الايراني بان العزة المتزايدة التي يحققها حزب الله في مواجهة مؤامرات الكيان الصهيوني تبعث على الفخز والاعتزاز لدى الدول الاسلامية، معتبرا توجهات حزب الله مع الحفاظ على اقتدار ووحدة الشعب اللبناني بانها تخدم مصالح الجميع.

واضاف، ان بعض الدول ومن خلال اتخاذ تكتيكات خاطئة مبنية على وهم التهديد تحاول تجاهل الحقائق السائدة في الهيكلية الاجتماعية والسياسية بالمنطقة وتتخذ الخطى في مسار يتعارض مع مصالح الامة الاسلامية.

واشار الى اسبوع الوحدة الاسلامية، آملا من الشعوب والدول الاسلامية الاقتداء بالتعاليم الاصيلة للنبي الاكرم (ص) في اطار اهدافه وقيمه العظيمة وان تجعل قضايا الامة الاسلامية في مقدمة برامجها.

كما اشار الى التطورات في لبنان وقال، ان مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية في دعم اصوات الشعب اللبناني لبلورة مطلبه فيما يخص انتخاب رئيس الجمهورية ترتكز دوما على استراتيجية ان تتمكن كافة المجموعات والطوائف والاطياف السياسية من تحقيق ما يخدم مصالح الشعب اللبناني.

من جانبه استعرض نائب الامين العام لحزب الله خلال اللقاء احدث التطورات في لبنان وسوريا وتوجهات حزب الله في مواجهة مؤامرات الكيان الصهيوني، وقال اننا نعرب عن تقديرنا لاستراتيجيات الجمهورية الاسلامية الايرانية التي هي دوما في اطار دعم مصالح الشعب اللبناني والمقاومة الباسلة في التصدي لمؤامرات الكيان الصهيوني، مضيفا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ومن خلال توجهاتها الحكيمة ونظرتها الثاقبة ترصد كافة التطورات والاحداث على الصعيدين الدولي والاقليمي.

واعرب الشيخ نعيم قاسم عن امله بان يتمكن العلماء والمفكرون والسياسيون كافة في الدول الاسلامية من التغلب على المشاكل الناجمة عن قصر النظر وغياب الفكر السليم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*