عبد السلام: لا تقدم على مسار المفاوضات اليمنية اليمنية المتواصلة في الكويت

yemen-mhamad-abdessalam

جدّد رئيس وفد انصار الله في الوفد الوطني المفاوض في الكويت محمد عبد السلام التأكيد أن تثبيت وقف اطلاق النار في اليمن خلال المحادثات مطلب أساسي لا يمكن تجاوزه للخوض في تفاصيل أخرى .

واشار عبد السلام الى انه ” خلال هذه الفترة لم نرى عملية تثبيت وقف اطلاق النار بشكل جاد مع استمرار القصف الجوي والحشد العسكري وهذا امر مرفوض ما جعل المفاوضات تتوقف في مكانها لحين التأكد من هذه النقطة، ومع استمرار الغارات الجوية فان الحوار سيكون حوارا شكليا فقط”.

عبد السلام و في حديث لإذاعة النور أكد أن الوفد الاخر يتحرك بقرار سعودي –اميركي و ليس من منطلق وطني بهدف افشال المفاوضات، مضيفا ” ما يهمنا هو فهم المعطى السياسي والعسكري للحل الذي يمكن ان يطرح لاننا ندرك ان الطرف الاخر يريد ان يكون الى جانب الحوار تصعيد عسكري ظنا منهم ان هذا سيؤثر على المسارات غير مدركين ان تصعيدهم هذا انما جعل مسار المفاوضات مهدد بالكامل بالاستمرار “.

ولفت عبد السلام انه ” سننظر الى ما ستطرحه الامم المتحدة من افكار من ناحية تثبيت وقف اطلاق النار والاعمال العسكرية وتفعيل اللجان والمبادئ الاساسية للحوار السياسي، لذا نحن لا نتوقع ان يطول هذا الحوار الغير مفيد اصلا اذا ما استمرت الخروقات بهذا الشكل “.

و اعتبر عبد السلام ان الدخول الاميركي المباشر الى اليمن بزعم محاربة تنظيم القاعدة تأسيس لمرحلة جديدة من الاستعمار و الاحتلال مهدت لها السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*