عرض صاروخين في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية

صواريخ إيرانية

صواريخ إيرانية

أعلنت منظمة الصناعات الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية بأنه سيتم عرض صاروخ “سيمرغ” الحامل للأقمار الاصطناعية وصاروخ “عماد” الباليستي خلال مسيرات الاحتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران الخميس القادم.

وبحسب وكالة أنباء “فارس”، يعتبر هذان المنجزان لوزارة الدفاع في المجال الفضائي والصاروخي رمزا للاعتماد على الذات وكسر الحظر، ويمثلان تبلورا لإرادة شعب يحتفل في ظل تضحياته ومقاومته وصموده منقطع النظير بالذكرى الـ 37 لانتصار ثورته باقتدار وعزة وشموخ.

وتم تصميم وتصنيع الصاروخ الحامل للأقمار الاصطناعية “سيمرغ” في إطار تحقيق جانب من أهداف البرنامج الفضائي الإيراني من قبل منظمة الصناعات الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة.

وبإمكان الصاروخ “سيمرغ” بوقوده السائل، نقل اقمار اصطناعية بوزن اكبر مقارنة مع حامل الاقمار الاصطناعية “سفير”، بما يصل الى 100 كغم كحد اقصى ووضعه في مدار على بعد نحو 500 كم من الارض وبزاوية ميلان مداري قدرها 55 درجة.

والصاروخ “سيمرغ” قادر ايضا على وضع اقمار اصطناعية بوزن عدة مئات كيلوغرام في مدارات قريبة من الارض (LEO).

كما أن الصاروخ “عماد” الذي جرت جميع مراحل تصميمه وتصنيعه على أيدي العلماء والخبراء في منظمة الصناعات الجوفضائية بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية، يعتبر أول صاروخ بعيد المدى للجمهورية الاسلامية في إيران بقابلية التوجيه والسيطرة حتى لحظة إصابته بالهدف وهو قادر على إصابة الأهداف المطلوبة بدقة عالية وتدميرها بصورة كاملة.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*