عمال النفط في الكويت يعلنون إنهاء الإضراب واستئناف العمل

 

بعد الإضراب المفتوح الذي بدأه عمال قطاع النفط والغاز في الكويت الأحد احتجاجاً على خطط حكومية لجداول رواتب مخفضة لموظفي القطاع العام، أعلن الاتحاد إلغاء قرار الاضراب الشامل واستئناف العمل اعتباراً من صباح اليوم الاربعاء، وذلك بعيد ساعات على دعوة بهذا المعنى أطلقها وزير النفط بالوكالة.

وقال “اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات” في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية “كوناط” انه “قرر إلغاء قرار الإضراب الشامل والتحاق جميع العاملين في القطاع النفطي بمقار عملهم بدءاً من صباح الأربعاء”.

وفي بيانه أوضح الاتحاد ان “الهدف من تنفيذ الإضراب كان إيصال رسالة واضحة لا تحتمل لبس بأحقية عمال وعاملات القطاع النفطي بمطالبهم”، لافتاً الى أنّ “العمال أكدوا من خلال تنفيذ ذلك القرار على دورهم الكبير كونهم عصب اقتصاد البلاد مبينين قدرتهم بالتأثير على عملية الإنتاج”.

وشدّد الاتحاد على وجوب “عدم المساس أو التعرض للعاملين والعاملات الذين شاركوا في التعبير عن رأيهم برفض الانتقاص من حقوقهم من خلال مشاركتهم بقرار الإضراب وعدم اتخاذ أي إجراءات تجاههم”.

وكان مجلس الوزراء طلب من مؤسسة البترول اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان أن لا يؤثر الاضراب على عمليات الانتاج، علما ان الكويت تعد رابع منتج ضمن منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*