عودة التيار الكهربائي إلى القرم مع زيارة مفاجئة لبوتين

دشن الرئيس فلاديمير بوتين خط التيار الكهربائي الأول لربط جمهورية القرم بشبكة الكهرباء الروسية على أن تستغني الجمهورية عن الطاقة الكهربائية الأوكرانية بالكامل الصيف المقبل.

ووصل الرئيس بوتين في زيارة مفاجئة إلى القرم للوقوف شخصيا على سير عمل الورشات الفنية والجهات المعنية في الجمهورية في إطار إعادة التيار الكهربائي إلى القرم بعد العمل الإرهابي الذي استهدف على الأراضي الأوكرانية وبتغاض من كييف أعمدة التوتر العالي التي تصل التيار إلى القرم.

وفي حديث أدلى به بوتين في مقر مؤسسة “القرم إينيرغو” العامة للكهرباء قال: “ها نحن الآن نطلق الخط الأول، وتم توفير الكثير من المعدات الجديدة التي ينبغي تركيبها وتوليفها. علينا كذلك إبلاغ المواطنين في القرم بأن التيار الكهربائي سوف يتعرض للخلل لفترة وجيزة، إلا أن الخط الأول الذي أطلقناه سيعمل على أكمل وجه باستطاعة 200 ميغا واط”.

وأضاف: “آمل في أن يتم حتى الـ15 من الشهر الجاري، وقبل العشرين منه تشغيل الخط الثاني للتيار ليصل إجمالي الاستطاعة المؤمنة إلى 400 ميغا واط”.

وعبر الرئيس بوتين عن شكره لسكان القرم على تحملهم انقطاع التيار الكهربائي الناجم عن حصار طاقة تحاول أوكرانيا فرضه، كما أعرب عن امتنانه لمواطني الجمهورية على ثقتهم بالسلطة.

تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ مشروع توصيل الجمهورية بشبكة الخطوط الكهربائية الروسية مستمر على قدم وساق منذ الانضمام إلى قوام روسيا الاتحادية، وذلك ضمن مشروع ضخم تنفذه الحكومة الروسية للاستغناء الكامل في القرم عن أي اعتماد على الجانب الأوكراني على جميع الأصعدة وفي ومقدمتها الطاقة وطرق المواصلات والملاحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*