#عون اطلع من #الحريري على حصيلة اتصالاته للتأليف واستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية

aoun-hariri1

اطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الرئيس سعد الحريري خلال استقباله له بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، على حصيلة الاتصالات التي أجراها خلال الايام الماضية مع الاطراف السياسية تمهيدا لرفع صيغة التشكيلة الحكومية الجديدة وعرضها على رئيس الجمهورية.
وأشار الحريري الى انه سيواصل اتصالاته بالمعنيين، ولا سيما أن اجواء ايجابية توافرت نتيجة هذه الاتصالات.

مجلس العلاقات العربية والدولية
من جهة أخرى، استقبل عون بعد ظهر اليوم وفد مجلس العلاقات العربية-الدولية برئاسة السيد محمد جاسم الصقر وعضوية نائب الرئيس العراقي الرئيس اياد علاوي، ورئيس الوزراء الاردني السابق طاهر المصري، والرئيس فؤاد السنيورة والسيد محمد دندشي. وقدم الوفد التهنئة الى عون بانتخابه، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.

واطلع أعضاء الوفد رئيس الجمهورية على النشاطات التي يقوم بها المجلس الذي التأمت هيئته الادارية في لبنان. كذلك اطلع الوفد عون على المؤتمر العربي الذي ينوي المجلس عقده قريبا بمشاركة ممثلين للنخب الثقافية والفكرية العربية لمناقشة ما يجول في وجدان الانسان العربي في هذه المرحلة التي تمر بها دول المنطقة العربية.

وشكر عون الوفد على تهنئته وعلى مبادرته عقد اجتماعه في بيروت لمناسبة بدء عهد رئاسي جديد، مؤكدا أهمية التلاقي بين الدول العربية، “لأنه كلما تضامن العالم العربي يرتاح لبنان، وكلما افترقت الدول العربية يعاني لبنان تداعيات هذا الفراق”.

وأكد رئيس الجمهورية أن “الانسجام المسيحي-الاسلامي في المنطقة شكل أساس النسيج المشرقي الذي ليس مسيحيا فقط، إنما تفاعل بين الثقافتين المسيحية والاسلامية وتراكم حضاري يجب ان نحافظ عليه”.

الصقر
وبعد اللقاء، تحدث الصقر الى الاعلاميين فقال: “إن مجلس العلاقات العربية الدولية هو مجتمع مدني عربية يعنى بالعلاقات البينية بين الدول العربية والعلاقات مع الدول الخارجية. وقد عقدنا اجتماعنا الاخير في لبنان دعما للانفتاح اللبناني الجديد وتكريما للشعب اللبناني بعد انتخاب رئيس للجمهورية بعد طول غياب، وتكليف رئيس جديد للوزراء. ان هذا الامر يسعدنا كعرب، ويسعد الشعوب العربية كلها ان يتعافى لبنان. كما جئنا للمباركة لفخامة الرئيس العماد ميشال عون لانتخابه رئيسا للجمهورية، فهنيئا لكم وللبنان ونتمنى لرئيس الجمهورية دوام الازدهار والتوفيق في قيادة لبنان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*