غارات سعودية لا تنقطع على صعدة واستهداف جديد لعمران

alalam_635680532755489541_25f_4x3.jpg
جدد الطيران الحربي السعودي استهداف المناطق اليمنية، حيث شن 3 غارات على مدينة صعدة ومعسكر المطار بمحافظة عمران، فيما توجه وفد من حركة انصار الله الى سلطنة عمان.
وفي محافظة مارب وسط البلاد استخدمت قوات التحالف الاميركي السعودي قنابل محرمة دوليا ضد القوات الامنية اليمنية التي تقدمت على عناصر جماعة القاعدة والتكفيريين.
وقد ندد عناصر قوى الامن المنتشرون في المنطقة باستهداف المدنيين وتوعدوا بمواجهة العدوان. كما اكدوا انهم لن يسمحوا للتكفيريين والارهابيين بالتقدم في البلاد.
هذا ويعيش اليمنيون أزمة في توفير الطاقة مع استمرار الحصار المفروض عليهم نتيجة العدوان السعودي المتواصل مند شهرين. وبدأت المخابز والاهالي باستخدام الحطب والخشب بدل المحروقات النفطية.
وعلى صعيد آخر، يزور وفد سياسي من حركة أنصار الله، اليمنية العاصمة العمانية مسقط لإجراء مباحثات تمهيدية قبيل عقد مؤتمر جنيف الدولي نهاية الشهر الجاري,قال الناطق الرسمي باسم حركة انصار الله محمد عبد السلام: إن الزيارة جاءت بدعوة من الحكومة العمانية، وانها تهدف إلى مناقشة المشكلة اليمنية.
من جانبه، أعلن الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي رفضه المشاركةَ في المؤتمر، واشترط لحضوره انسحاب الجيش واللجان الثورية من المدن اليمنية.
على خط آخر، نظمت الجالية العربية والاسلامية في بلجيكا وقفة احتجاجية ضد العدوان السعودي على اليمن. وطالب المشاركون بوقف العدوان فوراً، ونددوا بالتواطؤ العربي والدولي، ودعوا الاتحاد الأوروبي الى التحرك العاجل لوضع حد لهذا العدوان وتدهور الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في اليمن، متهمين السعودية وحلفاءها بدعم الإرهاب والتكفيريين في اليمن وسوريا والعراق. كما طالب المحتجون الرياض بترك الشعوب تقرر مصيرها بنفسها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*