#فلسطين : انتهاكات #الاحتلال_الإسرائيلي بحق طلبة التوجيهي

بين تقرير أصدرته وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية اليوم الثلاثاء، حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015-2016، استشهاد 15 طالبا فلسطينيا، واعتقال 90، وجرح 109.

وأوضح التقرير أن الطلبة الشهداء هم: أحمد يونس كوازبة، ويوسف وليد طرايرة، وعدنان عايد المشني، ومحمود محمد شلالدة، ومحمد نبيل حلبية، وسوسن علي منصور، وكلزار محمد العويوي، ودانية جهاد إرشيد، ومحمد هاشم زغلوان، ولبيب خلدون عازم، ومصطفى عادل الخطيب، ونور الدين محمد سباعنة، وأحمد عوض أبو الرب، وأحمد محمد كميل، وأشرقت طه قطناني.

وفي هذا السياق، استنكر وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني د. صبري صيدم، هذه الانتهاكات المجحفة بحق الطلبة ومنهم طلبة التوجيهي، لافتاً إلى أن هذه الممارسات تشكل خرقاً بحق المواثيق والقوانين والأعراف، خاصة الحق في التعليم.

ودعا صيدم كافة المؤسسات الحقوقية والإعلامية والناشطة في مجال حقوق الإنسان، إلى فضح هذه الانتهاكات والعمل على لجم ممارسات الاحتلال البشعة بحق طلبتنا. وبين أن الوزارة ومن خلال الجهات المعنية، تبذل قصارى جهدها لتوثيق الانتهاكات ومخاطبة المؤسسات الدولية والشريكة من أجل حماية الأطفال والطلبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*