’فيسبوك’ تتأهب لاقتحام عالم الأخبار بتطبيق خاص

تستعد شبكة “فيسبوك” الأميركية لاقتحام عالم الأخبار من خلال طرح تطبيق خاص بها يحمل اسم “نوتيفاي”.ويبدو أن الشركة قررت الإقدام على هذه الخطوة التي تنافس فيها شركات تقنية كبرى مثل غوغل وآبل ومايكروسوفت، بعد تقارير عديدة أشارت إلى نجاح كبير لخدمتها “إنستانت آرتيكلز” الخاصة بالأخبار العاجلة.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن أحدث تطبيقات فيسبوك سيتضمن محتوى تتم تغذيته عبر عشرات الشركاء مثل “بلبورد”، و”سي بي إس”، و”سي إن إن”، و”كوميدي سنترال”، و”مشابل”، و”فوج” وصحيفة واشنطن بوست.

وسيكون التطبيق -الذي سيتم طرحه خلال الأيام المقبلة- أحدث سلاح لشبكة فيسبوك في معركة إعلانات الجوال مع تحولها المستمر إلى هذه البيئة المتنقلة، الأمر الذي يجعلها المنافس الأكثر شراسة لغوغل في هذا المجال.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيسبوك بنت تطبيق نوتيفاي بعد ردود الفعل الإيجابية من الناشرين والمستخدمين لخدمة الأخبار الفورية “إنستانت آرتيكلز” التي تعد بتحميل المواد المضمنة في تطبيق فيسبوك الأساسي بوقت أقل وبشكل أسرع على أجهزة الموبايل.

ويأتي الأمر بعد يومين من الإعلان عن وجود خلل في خدمة أخبار “غوغل نيوز” يكمن في تأخر ظهور المواضيع والأخبار المنشورة لنحو ثلاث ساعات تقريبا من لحظة نشرها، الأمر الذي هدد بخسائر فادحة للمواقع الإخبارية نظرا لأن الخدمة تعرض الأخبار ضمن نتائج البحث وتمنح فرصة كبيرة للأخبار المهمة بالظهور وبالتالي زيادة الزيارات للموقع الذي صدر منه الخبر.

ويذكر أن فيسبوك كانت كشفت -خلال إعلانها عن نتائجها الربعية- أن هناك زيادة كبيرة في عدد مستخدمي شبكتها عبر الهاتف المحمول، كما أظهرت بيانات من شركة “بارسلي” -نشرت بوقت سابق هذا العام- أن كبار الناشرين يتحولون إلى فيسبوك بشكل يتجاوز غوغل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*