فيسبوك يتيح خدمة تحويل الأموال لمستخدميه بأمريكا

facebook.png

أتاح موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي خدمة تحويل الأموال عبر تطبيق الماسنجر الخاص به والتي أطلقها في مارس/ آذار الماضي لجميع مستخدميه بالولايات المتحدة.

ويستطيع المستخدم الاستفاده من هذه الخاصيه عن طريق النقر على أيقونة “$” الجديدة في المحادثة. ويمكن للمستخدمين ارسال طلب تحويل الأموال. وإذا كان المستفيد من هذا الطلب يقبل تحويل الأموال، فإن المبلغ يظهر في حسابه المصرفي في مدة تصل إلى ثلاثة أيام عمل.
وفيسبوك هى أحدث شركة تكنولوجية كبرى تركز على وسائل لتحويل فعلى للأموال حيث سبق أن قدمت شركة “آبل” خدمة “آبل باي” في أكتوبر/ تشرين أول الماضي بما يسمح بالدفع الإلكتروني للمتاجر التي تستخدم أجهزتها، وتبعتها في ذلك منافستها “سامسونج” بإطلاق خدمة “سامسونج باي”، وكانت “جوجل” بدأت هذه الخدمة قبل تلك الشركات بكثير من خلال خدمة “محفظة جوجل”.

ويقول فيسبوك، عملاق التواصل الاجتماعي، إن نظام التحويل الجديد سوف يتم توفيره في بيئة آمنة ومراقبته بشكل كبير وصارم. كما يتم رصد الأنشطة المشبوهة من قبل فريق من المتخصصين في مكافحة الاحتيال.
وتتعامل شركة فيسبوك مع مدفوعات الألعاب منذ عام 2007، لكن فتح الباب للتحويل المباشر للأشخاص سيكون اختبار النضج الحقيقي لقدرات الفيسبوك.
ونظراً لمدى شعبية الفيسبوك، فقد تكون خدمة تحويل الأموال الجديدة وسيلة مريحة لإرسال الأموال للعائلة والأصدقاء، حيث أنها على بُعد خطوات بسيطة من المحادثة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*