قائد الجيش اللبناني: واثقون من الانتصار على الإرهاب

واصل قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية على رأس وفد من الضباط، حيث التقى عدداً من المسؤولين في الجيش الأميركي خلال اجتماع موسّع عُقد في مبنى البنتاغون، ضمّ الضباط اللبنانيين وضباطاً أميركيين لبحث العلاقات بين الجيشين وتقييم المساعدات العسكرية الأميركية، ووضع تصوّر جديد للحاجات المستقبلية للجيش. ثمّ زار العماد عون مدافن أرلينغتون الوطنية، ووضع إكليلاً على ضريح الجندي المجهول.

كما نظّم السفير اللبناني في الولايات المتحدة الأميركية غبريال عيسى عشاءً رسمياً على شرف العماد عون والوفد المرافق، شاركت فيه السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد ووزير الصحة اليكس عازار ومساعد وزير الخزانة طوني الصايغ، إلى جانب عدد من الشخصيات اللبنانية والأميركية.

وأشار العماد عون في كلمة الى أن “الولايات المتحدة أثبتت حرصها الدائم على دعم أمن لبنان واستقراره، من خلال تطوير قدرات الجيش بالأسلحة والمعدات والبرامج التدريبية المتقدمة”.

ولفت الى أن “الجيش اللبناني حقق إنجازات كبرى على صعيد مكافحة الإرهاب، سواء عبر اقتلاع التنظيمات الإرهابية من حدودنا الشرقية بعد عملية فجر الجرود، أو عبر ملاحقة خلاياها في الداخل والقضاء عليها”.

وقال: “مما لا شك فيه أنّ وقوف الولايات المتحدة الأميركية إلى جانبنا كشريك فاعل، ساهم بشكل حاسم في هذه الإنتصارات. لكنّ ما تحقق، رغم أهميته، هو مرحلة ضمن حرب طويلة على الإرهاب تستوجب توثيق تعاوننا، واستمرار التنسيق الكامل فيما بيننا. ونحن على ثقة تامة بحتمية النصر النهائي على الإرهاب، بفضل عزيمة الجيش وتضحياته، وكذلك بفضل الدعم المتواصل من حلفائنا، وفي مقدمهم الولايات المتحدة الأميركية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.