كبير استراتيجي البيت الأبيض الجديد: سنبني تياراً سياسياً جديداً بالكامل

steve-banon

قال ستيف بانون كبير المخططين الاستراتيجيين في البيت الأبيض الذي عيّن حديثاً إنه يريد إلغاء مؤسسة الحزب الجمهوري والبدء من جديد من خلال تيار سياسي جديد بالكامل.
وقال بانون في مقابلة هي الأولى له منذ تعيينه في منصبه “إن كل شيء مرتبط بالوظائف. المحافظون سيصابون بالجنون” مشيراً إلى أنه “سيدفع بخطة للبنية التحتية بقيمة تريليون دولار مع صفر فوائد في كل أنحاء العالم” معتبراً أنها “فرصة كبيرة لإعادة بناء كل شيء”.
وتابع بانون “إن الأمر سيكون أهم من ثورة ريغن حيث سيلتقي المحافظون والشعبويون في حركة اقتصادية قومية” واصفاً ترامب بـ”أعظم خطيب” منذ وليام جيننغز بريان وزير خارجية أميركا في عهد الرئيس وودرو ويسلون.

كبير مستشاري ترامب قال في المقابلة التي أجراها معه موقع “ذي هوليوود ريبورترز” أو “مراسلو هوليوود” إنه غير نادم على شيء نافياً أن يكون “قومياً أبيض”، موصّفاً نفسه على أنه “اقتصادي قومي”.
وأضاف بانون إن العولمة خربت الطبقة العاملة وخلقت طبقة وسطى في آسيا، مشيراً إلى أن القضية ترتبط اليوم بتطلع الأميركيين إلى عدم التعرض للخيانة مجدداً.
وقال “إذا حصلنا على تأييد 60% من أصوات البيض و40% من ذوي الأصول الأفريقية والإسبانية سنحكم لخمسين سنة” معتبراً أن “هذا ما غاب عن بال الديمقراطيين الذين خاطبوا أصحاب الشركات التي تصل قيمتها السوقية إلى 9 مليارات دولار فيما لا يتعدى عدد موظفيها التسعة”. وأضاف “إن هذا الأمر لا يعبّر عن الواقع لذلك هم فقدوا القدرة على رؤية كيف يبدو العالم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*