كرواتيا تصعق إسبانيا وتضعها في صدام ناري مع إيطاليا

sport-croatia-spain

قلب منتخب كرواتيا الطاولة على نظيره الإسباني، وحول تأخره بهدف إلى فوز مثير بهدفين في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب “نوفو ستاد دي بوردو”، في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأوروبية، المقامة في فرنسا.

المنتخب الإسباني، تقدم بهدف مبكر في الدقيقة السابعة، عن طريق موراتا، ورد الكروات بهدف كالينيتش في الدقيقة 45، قبل أن يهدر راموس ضربة جزاء لإسبانيا، في الدقيقة 72، وسجلت كرواتيا الهدف الصاعق والقاتل في الدقيقة 88 بقدم بيريسيتش.

وخطف منتخب كرواتيا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن إسبانيا صاحبة المركز الثاني والتي تصطدم في دور الستة عشر بإيطاليا، في مواجهة نارية بالبطولة.

والهزيمة هي الأولى للمنتخب الإسباني، بطل نسختي 2008، و2012، منذ 14 مباراة متتالية، من دون هزيمة للماتادور الإسباني.

وفي المباراة الثانية انتزع منتخب تركيا فوزًا ثمينًا للغاية على نظيره التشيكي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء في ختام منافسات المجموعة الرابعة لكأس أمم أوروبا.

سجل هدفي المباراة، بوراك يلماظ وأوزان توفان في الدقيقتين 10 و65، ليحصد أبناء الأناضول أول ثلاث نقاط في يورو 2016، بعد الخسارة في أول جولتين أمام إسبانيا وكرواتيا، بينما يتذيل التشيك جدول المجموعة بنقطة يتيمة حققها بالتعادل مع كرواتيا.

إلا أن هذا الفوز يجعل فرص الأتراك في التأهل لدور ال16 شبه مستحيلة، لكن عليهم الانتظار حتى انتهاء دور المجموعات على أمل فرصة الصعود ضمن أفضل 4 ثوالث.

ومن جهة ثانية لحق المنتخب الألماني، بركب المتأهلين للدور الثاني ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، بعد فوزها (1ـ0) على أيرلندا الشمالية، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، في ختام مباريات الدور الأول بالبطولة.

جاء الهدف الألماني الوحيد في اللقاء، بأقدام مهاجم بيشكتاش، وهداف الدوري التركي، ماريو غوميز في الدقيقة 30.

وتأهلت ألمانيا إلى الدور الثاني، وهي متصدرة المجموعة الثالثة بـ7 نقاط، وبفارق الأهداف عن بولندا، التي تملك نفس الرصيد، فيما توقف رصيد أيرلندا الشمالية عند 3 نقاط، وستنتظر نتائج المجموعة الأخرى، لمعرفة إمكانية تأهلها من ضمن 4 فرق حصدت المركز الثالث.

كما تأهل المنتخب البولندي إلى دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوكراني (1 /صفر) الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة ليورو 2016 التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من تموز/ يوليو المقبل.

ويدين منتخب أوكرانيا بالفضل في هذا الفوز للبديل ياكوب بواشتشيكوفسكي لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء في بداية الشوط الثاني.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*