كرواتيا تغلق 7 معابر حدودية مع صربيا بسبب تدفق المهاجرين

اقفلت كرواتيا أمس الخميس “وحتى اشعار آخر” سبعة من معابرها الحدودية الثمانية مع صربيا بعد تدفق المهاجرين من الشرق الاوسط من هذا البلد المجاور، حسب ما ذكرت وزارة الداخلية الكرواتية.

وجاء في بيان أن “حركة المرور ممنوعة في المعابر الحدودية توفارنيك وايلوك وايلوك 2 وبرنسيبوفاك وبرنسيبوفاك 2 وباتنا واردوت”.

واوضح البيان أن أكثر من 11 الف مهاجر اجتازوا الحدود الكرواتية من صربيا منذ صباح الأربعاء.

وشمالا، اعلنت الشرطة السلوفينية ان السلطات سمحت لقطار على متنه نحو 150 مهاجرا كانوا عالقين الخميس على الحدود مع كرواتيا بالذهاب ليلا الى مدينة في غرب سلوفينيا.

واقلع القطار المؤلف من ثلاث عربات في ساعة مبكرة اليوم الجمعة عند الساعة 2,00 بالتوقيت المحلي (00,00 بتوقيت جرينتش) من محطة دوبوفا السلوفينية الى الحدود مع كرواتيا باتجاه مدينة بوستوينا بغرب سلوفينيا، حسب الشرطة.

وسينقل المهاجرون الى مركز ايواء في بوستونيا.

وهؤلاء المهاجرون هم اول من دخل الى سلوفينيا منذ تدفق اللاجئين العابرين من صربيا وعلقوا بعد اقفال الحدود المجرية في محاولة منهم للوصول الى شمال اوروبا مرورا بكرواتيا وسلوفينيا.
ويبقي قرار كرواتيا الضغط على الاتحاد الاوروبي الذي سيجتمع قادته الاسبوع المقبل في محاولة لتخطي الانقسامات حول هذه الازمة.

ودعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في مودينا شمال ايطاليا القمة الاوروبية المرتقبة الاربعاء المقبل لمساعدة تركيا لضمان بقاء اللاجئين على أراضيها إلى حين التوصل الى حل للنزاع في سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*