كوريا الشمالية تعلن حالة التأهب

north-korea-usa

وضعت كوريا الشمالية قواتها المسلحة في حالة تأهب قصوى ، وأصدرت أوامر لجميع وحدات الجيش لمواجهة مشاركة حاملة الطائرات الأمريكية /جورج واشنطن / في المناورات البحرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في شبه الجزيرة الكورية .
وقالت هيئة الأركان الكورية الشمالية ، أنها أصدرت أوامر لجميع وحدات الجيش ، أن تكون في حالة تأهب استعدادا للمناورات البحرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في شبه الجزيرة الكورية .
وانتقدت الهيئة في بيان إذاعته وكالة الانباء الكورية الجنوبية / يونهاب / اليوم رسو حاملة الطائرات الأمريكية جورج واشنطن في ميناء /بوسان ثاني/ في كوريا الجنوبية ..
وقالت ” تلقت جميع وحدات الجيش الشعبي أوامر طارئة ، للحفاظ على حالة التأهب للدخول في عمليات عسكرية على الفور في أي وقت بعد مراجعة العمليات المخططة المعتمدة ، من قبل القيادة العليا مع المراقبة عن كثب للقوات الغازية الأمريكية واليابانية وجماعة الدمية بالحذر “.
وحمل البيان الولايات المتحدة المسؤولية عما أسمته بالكوارث التي ستتعرض لها الوسائل المضادة للأسلحة النووية للقوات الغازية الأمريكية في أي لحظة ممكنة.
وذكرت /يونهاب/ أنه تم تأجيل المناورات البحرية الثلاثية ، التي كان مخططا إجراؤها ابتداء من اليوم بسبب الإعصار /داناس/ الذي يقترب من شبه الجزيرة الكورية.
ونقلت عن مسؤول في القوات البحرية الكورية ، إن هذه المناورات المخططة خلال الفترة من 8 الى 10 من شهر اكتوبر الحالي ، لا يمكن إجراؤها اليوم والغد بسبب قدوم الإعصار ، مشيرا إلى إمكانية تأجيل موعد المناورات إلى أيام ِأخرى بدلا من إلغائها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.