كيري في جنيف لإجراء محادثات مع لافروف بشأن سوريا

LAFROV_KERRI.jpg

توجه وزير الخارجية الاميركي جون كيري مساء الخميس الى جنيف حيث سيجري الجمعة مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف تتركز حول سبل حل النزاع في سوريا والمسعى الاميركي لانتزاع اتفاق مع موسكو بهذا الشأن، كما اعلنت واشنطن.
و قال المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي في بيان ان المحادثات المرتقبة بين الوزيرين “تأتي عقب المباحثات الاخيرة حول سوريا، وستركز على خفض العنف وتوسيع المساعدات الانسانية للشعب السوري والمضي قدما نحو حل سياسي ضروري لإنهاء الحرب الاهلية” في سوريا.
ولم تحدد الوزارة متى تحديدا سيلتقي كيري بنظيره الروسي، ولكن الوزير الاميركي لن يصل الى المدينة السويسرية قبل صباح الجمعة ما يعني انهما سيلتقيان خلال النهار.
وكانت روسيا أعلنت الاربعاء عن لقاء جنيف والذي رفضت من جهتها تأكيده.
والخميس قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن لقاء كيري-لافروف سيعقد في جنيف “في الثامن والتاسع من أيلول/سبتمبر”، لكن الأميركيين والروس يعملون على التفاصيل “اللوجستية”.
وأوضحت وزارة الخارجية الروسية ان جون كيري وسيرغي لافروف عملا خلال اتصال هاتفي الاربعاء على “تفاصيل اتفاق تعاون روسي-اميركي بشأن التصدي للجماعات الارهابية في سوريا وايصال المساعدات الانسانية وبدء العملية السياسية”.
والخميس أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر لإذاعة “بي بي سي 4” البريطانية إنه “ما زال هناك طريق طويل لنتجاوزه” من أجل التوصل إلى اتفاق مع موسكو بشأن النزاع في سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.