كيف تمنع دخول "زيكا" منزلك؟

من المعروف أن فيروس “زيكا” هو الوباء الجديد الذي سيُهاجم العالم مع حلول فصل الصيف، وهو أحد الفيروسات التي تنتقل عن طريق البعوض، ومن أضراره الخطيرة أنه يُسبب عيوبًا خلقية للأجنة وصغر حجم الرأس للأطفال، ولحماية نفسك من الإصابة بالفيروس الخطير يجب تجنب لدغات البعوض “الناموس” الموجود في كل مكان حولنا وينتشر كثيرا في الأماكن الزراعية والمستنقعات وأماكن تواجد القمامة.

وللتخلص من البعوض يجب إستخدام المبيدات الحشرية التي بدورها تقتله ولكنها مضرة بصحة الأطفال والحوامل ومن يعانون من أمراض صدرية، فيجب البحث عن وسائل طبيعية أخرى لتجنب وجود البعوض في منزلك. نقدم  لك أقوي 4 أعشاب من الطبيعة قادرة على طرد الباعوض وعدم دخوله للمنزل تمامًا.

1- الريحان: ورق الريحان له رائحة قوية تساعد على طرد الناموس والحشرات الطائرة بمختلف أنواعها، فضعيه بجانب النافذة والأبواب وفي المطبخ حتى يبعد عنك كل الحشرات.

2-النعناع الجبلي: وهو نبات معمر له رائحة عطرية نفاذة وثبت علميا أنه يحتوي على أكثر من 10 أضعاف مادة الـ DEET الكميائية الطاردة للناموس والتي تتسبب في تهيج البشرة فرائحته تطرد النموس وأيضا الفئران والنمل.

3- اللافندر: وهو أيضا نبات ذات رائحة نفاذة جدا ومميزة ويكرها الحشرات تماما فأذا أستخدمتي أي معطر برائحة “اللافندر” أو وضعتي زهوره في المنزل ستضمنين منزل بدون حشرات.

4- بلسم الليمون: وهو من النباتات المعمرة تنمو بسرعة تقاوم الجفاف، وعمره طويل من الممكن زرعته في البلكونة لتجنب أقتراب الحشرات والباعوض من منزلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*