كيف يعمل محمد ابن سلمان على احتكار اقتصاد المملكة؟

قناة نبأ:

بين المناصب التي يتولاها ولي ولي العهد محمد بن سلمان، والزيارات المتتالية التي يقوم بها، تتكشف خفايا إحتكاره لإقتصاد المملكة.

هذا ما أكده المغرد السعودي الشهير مجتهد، الذي أشار إلى أن زيارة ابن سلمان المرتقبة إلى مصر، تهدف للتباحث عن سبل التعتيم على أي دعم مستقبلي.
وكانت شبكة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية، أكدت أن بن سلمان سوف يزور القاهرة خلال أيام، حيث تستعد حكومتا البلدين لمناقشة مساعدات واستثمارات كبرى لدعم الاقتصاد المصري.
المعلومات أشارت إلى أن المحادثات بمثابة إشارة على أن حلفاء النظام المصري الحالي في الخليج لا يزالون ملتزمون بدعمه، رغم ما تتحدث عنه التقارير من مواقف متباينة في هذا الشأن.
وبحسب بيان لمجلس الوزراء المصري فإن المباحثات ستطرح فرص إستثمار كبيرة في عدد من المجالات، كما أكد مسؤول مصري أن بلاده تسعى إلى الحصول على منتجات نفطية ومساعدات إضافة إلى ودائع لتحسين لتعزيز إحتياطاتها الأجنبية.
في سياق مختلف، أكد مجتهد أنه لم يتم طرح شركة نسما والمباني أورافال للإكتتاب لأنها مملوكة لإبن سلمان، وأضاف إن جعلها شركات مساهمة سيجعل من سرقات الإسكان صعبة، بحسب تعبيره
وأشار المغرد الذي له مصادر قريبة من الحكم السعودي إلى أنه من المتوقع ضم إدارة الجبيل وينبع وبقية مدن سابك لهيئة المدن الاقتصادية، حتى تكون كلها تحت سلطة بن سلمان .
وتحدث مجتهد عن السعي لإنشاء شركة تكون الذراع المالي لوزارة الدفاع، وسوف تستحوذ على كافة مشتريات الوزارة ومشاريع وعقود التوازن الاقتصادي، والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية.
وإنتهى مجتهد إلى أن هذه الطريقة ستضمن أن يحتكر بن سلمان عقود الدفاع، بما في ذلك عقود الإعاشة والأثاث، ويقبض ثمن كل مسدس وذخيرة يباع من المصانع الحربية للوزارة، يختم المغرد المثير للجدل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*