لاريجاني: اذا لم يتصرف الغرب بصورة صحيحة فسنعود الى وضعنا النووي السابق بسرعة

larijani-ali1

اكد رئيس مجلس الشورى الايراني الدكتور علي لاريجاني على ان طهران ترصد بدقة ممارسات الغربيين وخطواتهم في مجال تنفيذ الاتفاق النووي لافتا الى ان هناك اساليب اعدت في مجال الرقابة بهذا الموضوع.

وقال الدكتور لاريجاني، في تصريح صحفي ادلى، ان ادعاءات الغربيين حول الاتفاق النووي لها ماض وانهم وجهوا التهم الى ايران باستمرار الا ان الشعب الايراني لم يعر لها اهمية.

ووصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي نهج الشعب الايراني بالواضح ، مؤكدا في ذات الوقت على اهمية تعزيز البنية الدفاعية للبلاد.

واضاف: القانون الذي اقره مجلس الشورى الاسلامي قبل ايام اختصت احدى مواده على تعزيز البنية الدفاعية في المجالات البرية والصاروخية وهو مايؤكد ان الشعب الايراني قد حدد نهجه بنفسه.

واشار الدكتور لاريجاني الى الموضوع النووي، موضحا ان المفاوضات النووية التي طال امدها واضحة الاهداف حيث ان الخبرات النووية الايرانية المحلية الطابع ينبغي تعزيزها وتنميتها الى جانب تعهد الآخرين بازالة الحظر.

ووصف رئيس المجلس الموضوع النووي بمثابة ساحة اختبار للغربيين وقال، لو لم يتصرفوا بصورة صحيحة فان ايران ستعود الى الوضع السابق بالتأكيد وبسرعة وفق قرار المجلس اما لو وفوا بتعهداتهم فان طريقا جديدا سيفتح وسينالون اجواء افضل ويستطيعون اقامة علاقات منطقية مع شعبنا العظيم وكذلك سيتم تعزيز الامن في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*