لاريجاني متفائل بنتائج المفاوضات النووية

Ali larijani

وصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني آفاق المفاوضات النووية الجارية بين ايران و 5+1 بالايجابية، لافتا الى ان خطوات طيبة قد اتخذت لحل الخلافات بين الجانبين وان الطريق ايجابي.

واكد لاريجاني، في كلمة القاها لدى اجتماعه بسفراء الدول الاسلامية المعتمدين لدى طهران يوم الاحد، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بذلت جهودها باستمرار لكي تحقق المفاوضات النووية نتائج ايجابية، وفقا لما اوردته وكالة “فارس” الايرانية.

وعدّ رئيس مجلس الشورى المفاوضات بالمعقدة نسبيا وانها تضم جوانب مختلفة، لافتا الى ان المساعي تبذل من اجل ان تفضي المفاوضات الى النجاح في النهاية، مؤكدا ضرورة ان يتحلى جميع المسؤولين والسلطات بالتعاطف والتكاتف مع بعضهم البعض لكي تسير المفاوضات الى الامام وتحقق نتائج مطلوبة.

ورفض لاريجاني بعض التصريحات التي تطلق في اميركا والقائمة على مزاعم وضع جميع الخيارات على الطاولة في مواجهة الشعب الايراني، ووصفها بانها تطلق لاغراض دعائية موجهة الى الداخل في هذا البلد.. واصف هذه التصريحات والمواقف بانها غير بناءة وان الاميركيين اصيبوا جراءها بخسائر باهضة والمنطقة كذلك، واعرب عن امله في ذات الوقت بان تحقق المفاوضات نتائج ايجابية للمنطقة وتمهد الارضية لايجاد حلول للخلافات القائمة حيث سيتم ضمان الامن المستديم في حال بلوغ نتائج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*