مباحثات استخباراتية روسية – أمريكية حول التعاون لمحاربة ’داعش’ في سوريا

 

أعلنت وسائل إعلام عن محادثات بشأن سوريا أجراها وفد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مع جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي في موسكو هذا الأسبوع.

ونقلت صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية عن مصادر في أجهزة المخابرات الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم الدخول في تعاون استخباري مع روسيا لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

وأفاد تقرير الصحيفة إن وفد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أجرى مع وفد جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي في موسكو محادثات تناولت مناقشة التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا في سوريا، وحسب الصحيفة فإن واشنطن مستعدة لتزويد روسيا بما تجمعه أجهزة المخابرات الأمريكية من معلومات لمساندة مكافحة تنظيم “داعش”.

ولفتت الصحيفة الألمانية إلى أن ازدياد عدد مقاتلي “داعش” وتدفق اللاجئين من سوريا يدفعان واشنطن إلى التعاون مع موسكو.

إشارة إلى أن وزير الحرب الأمريكي اشتون كارتر أجرى في  18 أيلول/ سبتمبر الفائت مكالمة هاتفية بشأن سوريا مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

كما أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كان قد أعلن في وقت سابق أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يجد المحادثات بين عسكريي الولايات المتحدة وروسيا خطوة هامة، وقال كيري “إن واشنطن تبحث عن نقاط مشتركة مع روسيا بشأن التعاون العسكري في سوريا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*