مروحية عسكرية للجيش السوري في مطار كويرس للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات

الجيش السوري نجح في تأمين محيط المطار لمسافة تصل الى خمسة كيلومترات.
هبطت للمرة الأولى الثلاثاء مروحيةٌ عسكريةٌ للجيش السوري في مطار كويرس بريف حلب الشرقي بعد انقطاع لثلاث سنوات بسبب حصار المسلحين للمطار. وكان الجيش السوري نجح في تأمين محيط المطار لمسافة تصل الى خمسة كيلومترات.  وفي ريف حلب الجنوبي شهدت قرية بانص جنوب بلدة العيس معارك عنيفة بين الجيش السوري و الجماعات المسلحة بقيادة جبهة النصرة. وتحدث مراسل الميادين عن عمليات كر وفر ما زالت مستمرة في هذه القرية منذ نحو أسبوع.
وتحاول الجماعات المسلحة السيطرة على هذ القرية نظراً لوقوعها عند بوابة بلدة العيس التي تضم تلة العيس الاستراتيجية وهي تشرف بشكل كامل على ريف حلب الجنوبي. كما استهدف الجيش السوري بالمدفعية والراجمات الصاروخية بلدة الزربة التي تعتبر استراتيجية نظراً لوقوعها على طريق حلب دمشق الدولية وباعتبارها صلة وصل بين خان طومان، بوابة حلب من الناحية الجنوبية، والإيكاردا التي تحتوي على مخزن كبير للجماعات المسلحة.
وأفاد مراسل الميادين من حلب أن قصف الجيش السوري على بلدة الزربة استمر لنحو أربع ساعات شهد خلاله غارات لسلاح الجو السوري.
وبالقرب من الحدود السورية التركية أفاد مراسل الميادين عن وقوع اشتباكات بين تنظيم داعش من جهة وبين أحرار الشام والجبهة الشامية من جهة أخرى في منطقة مارع حيث يحاول داعش التقدم عند هذا المحور فيما تحاول التنظيمات الأخرى صد هجماته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*