مسؤول عراقي: اكثر من 3 ملائين ايراني شارك في زيارة اربعينية الامام الحسين (ع)

iraq-arbaeen

 

أعلن قائممقام قضاء بدرة بمحافظة واسط، جعفر عبد الجبار محمد، ان اكثر من 3 ملائين زائر ايراني دخلوا الاراضي العراقية للمشاركة في زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام).

وقال جعفر عبد الجبار محمد في تصريح لموقع “المدى برس”، إن “منفذ زرباطية الحدودي (80 كم شرق مدينة الكوت)، يشهد مغادرة مئات الآلاف من الزوار الإيرانيين إلى بلدهم بعد أداء زيارة الأربعين”، مشيراً إلى أن “عدد الذين غادروا من المنفذ لغاية عصر يوم امس يقدر بـنحو 400 ألف زائر إيراني من أصل أكثر من ثلاثة ملايين دخلوا من خلاله خلال الأيام الماضية”.

وأضاف أن “أكثر من ثلاثة آلاف مركبة مختلفة الأنواع، غالبيتها من الباصات الصغيرة التي تعود إلى القطاع الخاص، تنقل أولئك الزوار من كربلاء إلى منفذ زرباطية الحدودي، على مدار الساعة”، مبيناً أن “منفذ زرباطية أغلق أبوابه أمام الداخلين ليتمكن من تسهيل مغادرة الزوار الإيرانيين إلى بلدهم”.

وأغلقت السلطات العراقية عصر اول أمس الثلاثاء، (الأول من كانون الأول 2015 الحالي)، منفذ زرباطية الحدودي أمام الزوار القادمين من إيران، وأبقته مفتوحاً أمام المغادرين فقط.

وأعلنت إدارة قضاء بدرة بمحافظة واسط، الأربعاء، دخول أكثر من ثلاثة ملايين زائر أجنبي عبر منفذ زرباطية الحدودي لأداء زيارة الأربعين، مبينة ان نحو مليون منهم دخلوا بدون تأشيرة الدخول (الفيزا).

وكانت إدارة محافظة واسط، أعلنت في (الـ29 من تشرين الثاني 2015)، سماح الحكومة الاتحادية لقرابة نصف مليون زائر إيراني دخول العراق عبر منفذ زرباطية، من دون تأشيرة لأداء الزيارة الأربعينية، عازية ذلك إلى عددهم “الهائل” وصعوبة السيطرة عليهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*