مصادر إذاعة النور: التدخل السياسي في عمل القضاء لن يؤثر على عمل جهاز الأمن العام في لبنان

general-securety-members

موقع إذاعة النور:

أكدت مصادر أمنية معنية بتوقيف الشبكة الإرهابية الأخيرة في كسارة – زحلة أن التدخل السياسي في عمل القضاء يؤثر على سير التحقيق، خصوصاً أن الخلية المذكورة كان لديها مشروع تفجيري ممتد منذ حوالى السنة وليس مهمة موكلة فقط.

وأضافت المصادر لإذاعة النور أن بعض الأشخاص الموقوفين أو الذين أُطلق سراحهم مسؤولون عن أحداث أمنية سابقة، كتفجيرات مثلاً، معتبرةً أن التحقيق مع هؤلاء كان يمكن أن يؤدي إلى الكشف عن مواد صالحة لتكوين عبوة ناسفة، وأن إطلاق سراح البعض منع الكشف عن هذه المعطيات، مشددة على أن مصير الإرهابيين هو السجن.

ولفتت المصادر إلى أن دور الأجهزة الأمنية هو الكشف عن هؤلاء، فيما مسؤولية القضاء إصداء الأحكام بحقهم، مضيفة وعندما تدخل السياسة في الأمن فإن الأمور تنزلق إلى أوضاع خطيرة .

المصادر المعنية أوضحت لإذاعة النور أن جهاز الأمن العام وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى يهدف لتثبيت الأمن والاستقرار في البلاد، وأن جزءاً من عمله هو الأمن السياسي، ومهما حصل فإن ذلك لن يؤثر على عمله.

وأكدت المصادر أن ضمير هذا الجهاز مرتاح لأنه بإمكاناته المحدودة يحقق ما يحقق من إنجازات، وسوف يبقى يقاتل الإرهاب والتكفير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*