مصادر مصرية: القاهرة تستدعي السفير الأمريكي

نقلت “رويترز” عن مصادر مصرية الثلاثاء 9 يوينو/حزيران أن القاهرة استدعت السفير الأمريكي لديها للاحتجاج على لقاء مسؤولين أمريكيين بشخصيات من جماعة الإخوان المسلمين في واشنطن.

ولم تحدد المصادر متى تم استدعاء السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت إلا أن أحدها ذكر أن  ذلك حدث في الأيام القليلة الماضية.

وأكد المصدر أن المسؤولين الأمريكيين لا ينوون عقد لقاءات مع هذه الشخصيات، علما أنهم اجتمعوا مع أفراد من الجماعة أثناء زيارتهم لواشنطن في يناير/كانون الثاني.

ومن جانبه رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيف راتكي تأكيد استدعاء السلطات المصرية لبيكروفت أو إذا ما كانت هناك نية لدى المسؤولين الأمريكيين للقاء شخصيات من جماعة الإخوان المسلمين.

وقال راتكي إنه على علم بتقارير لوسائل إعلام عن تلك الزيارة لكنه لا يملك معلومات حول نية عقد اجتماعات كي يفصح عنها، مؤكدا أن سياسة الولايات المتحدة تكمن في الإبقاء على التواصل مع شخصيات من مختلف الطيف السياسي المصري.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في يناير/كانون الثاني 2015 أن مسؤولين بالوزارة اجتمعوا مع مجموعة من برلمانيين مصريين سابقين من بينهم أعضاء سابقون بحزب الحرية والعدالة التابع للإخوان المسلمين التي أمرت محكمة في مصر عام 2013 بحظرها، وذلك بعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*