معركة #حلب ستشهد تغييرا استراتيجيا قريبا

13950506000291_PhotoI

يتوقع اطباق الحصار الكامل على حلب قريبا بعد بدء معركتها المصيرية والتي شملت تطهير اجزاء واسعة من حيي بني زيد والليرمون في شمال غرب المدينة الواقعة شمالي سوريا.

واوضحت احدث التقارير عن التطورات الميدانية في حلب ومعركتها المصيرية في شمال وغرب المدينة انه لم تبق سوى خطوات قليلة حتى اطباق الحصار الكامل عليها.

ونجحت وحدات الجيش السوري ورجال المقاومة منذ مساء امس وحتى صباح اليوم (الاربعاء) في تطهير ورشات ايبلا وحمود والمحروق ومكي الصناعية.

كما نجحت قوات المقاومة يوم امس في تطهير المباني المجاورة للمحور الجنوبي لطريق الكاستيلو المحاذي لدوار حي الليرمون وهو مايشير الى اكتمال اطباق الحصار الكامل على حلب.

وتلقت تنظيمات جبهة النصرة وحلفائها الصفعات من سقوط الصواريخ الباليستية التي اطلقتها قوات المقاومة على مواقعها في احياء بني زيد وضهرة العبد والشقيف منذ منتصف الليلة الماضية.

كما دكت مدفعية الجيش السوري مواقع الارهابيين في مناطق المالية و الصالات في غرب حي الزهراء، واستهدفت مبنى المحكمة والجزء الشرقي في حي كفرحمرة.

وقتلت وجرحت قوات جبهة المقاومة في شمال حلب اكثر من 35 ارهابيا من تنظيمات جبهة النصرة واحرار الشام ونورالدين زنكي ولواء السلطان مراد حتى ساعة اعداد التقرير منذ مساء امس الثلاثاء.

وقال مصدر ميداني لفارس انه بتطهير مجمع الكاستيلو، وجنوب مزارع الملاح ودوار الليرمون لم يتبق سوى اقل من 950 مترا حتى اطباق الحصار الكامل على الارهابيين في مركز مدينة حلب.

ويربط مجمع الكاستيلو، جنوب مزارع الملاح مع شمال شرق دوار الليرمون وشمال غرب حي بني زيد.

ونجحت قوات جبهة المقاومة في تطهير اكثر من 90 بالمئة من حي الليرمون، كما نجحت في تطهير نحو 50 بالمئة من حي بني زيد.

وماتزال بعض الاجزاء في شرق و غرب طريق كاستيلو الاستراتيجي مدنسة بالعناصر الارهابية.

ويشار الى ان الجيش السوري وقوات المقاومة يتقدمان باتجاهين متقابلين في شمال غرب مدينة حلب حيث ان جزءا من القوات تتقدم في شمال محور الكاستيلو والجزء الآخر يتقدم في المحور الجنوبي (في حيي الليرمون و بني زيد) ويعملان على قطع طريق الكاستيلو الاستراتيجي ومن المتوقع ان يصلا ويرتبطا ببعضهما البعض قريبا.

المصدر: وكالة أنباء فارس

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*