مقتل السعودي ماهر مشعل منشد داعش

قُتل المنشد السعودي، ماهر مشعل، أمس السبت، في قصف جوي لطيران التحالف الدولي على مواقع لتنظيم “داعش” في محافظة الحسكة بسوريا، بحسب ما صرحت به حسابات مناصرة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب العربية نت فقد كان مشعل الملقب بـ”أبو الزبير” من أشهر المنشدين في المملكة، وأحد نجوم قناة “بداية”، قبل أن يغادر إلى سوريا في شهر أبريل 2013، وينضم إلى صفوف “داعش”، ويظهر في جلسات إنشادية في مدينة الموصل برفقة أبرز قادة التنظيم العسكريين.

وفي شهر أبريل من عام 2013 أعلن ماهر مشعل عبر حسابه عن ذهابه إلى سوريا للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” وكان هذا الإعلان بمثابة صدمة لجمهوره، الذي طالبه بالعودة، ولكنه اختفى عن الظهور بعد هذا الإعلان لعدة أشهر، حتى إن هناك شائعة انتشرت، تفيد عن عودة ماهر مشعل إلى السعودية، ليظهر بعدها في عدد من مقاطع الفيديو مرة منشداً ومرة أخرى يتحدث عن أوضاعهم في سوريا.

في أحد الفيديوهات ظهر وهو يتحدث عن الوضع في سوريا، وأنهم لا يشعرون بالخوف من رجل أمن يستوقفهم ويسألهم عن أوراقهم الثبوتية الرسمية، بل إنهم يسيرون بالأسلحة في كل مكان، وهذه الفيديوهات كانت بمثابة النفي لإشاعة عودته إلى السعودية، كما أنه ظهر من ضمن الحضور في الشيلة الشهيرة المعروفة بـ “ياعاصب الرأس وينك”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*