مقتل العشرات من تنظيم داعش في مناطق مختلفة بالعراق

موقع قناة روسيا اليوم:

أفاد مراسلنا من العراق الخميس 25 يونيو/حزيران بمقتل 31 عنصرا من تنظيم “داعش” في هجوم على ناظم التقسيم بمحافظة الأنبار تصدت له القوات العراقية بمشاركة طائرات التحالف.

وقال المراسل نقلا عن بيان أصدره سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية إن القوات الأمنية اشتبكت مع التنظيم على أبواب ناظم التقسيم بإسناد جوي من طيران التحالف الدولي وجه فيها 13 ضربة جوية لتجمعات التنظيم.

وأضاف المتحدث أن سيارتين تحملان مدفعين رشاشين دمرتا خلال التصدي للهجوم مع مفرزة هاون إضافة إلى تدمير عدة مواقع للتنظيم.

قوات عراقية (صورة أرشيفية)

وفي محافظة ديالى أعلن قائد عمليات دجلة عبد الأمير الزيدي تفكيك ثلاث شبكات إعلامية تروج لـ”داعش” ومرتبطة به، مؤكدا أنها تمثل سلاحا لا يقل خطورة عن “فوهات البنادق والأحزمة الناسفة”.

وأكد مراسلنا مقتل 6 عناصر تنتمي لـ”داعش” في مواجهات مع القوات الأمنية بعد محاولتهم الهجوم على حاجز أمني بالقرب من الجسر الياباني شمال شرق الرمادي بمحافظة الأنبار.

ومن مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين أعلن قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت أن القوات الأمنية مع الحشد الشعبي تمكنت من اعتقال خلية إرهابية اعترفت بأن لديها توجيهات من ما يسمى بوزير إعلام “داعش” بتفجير منازل على ساكنيها وتصوير التفجير والجثث ونسبها إعلاميا إلى القوات الأمنية في المدينة.

نساء في  تنظيم "داعش" (صورة أرشيفية)

مقتل 3 قناصات أجنبيات من “داعش” في بيجي

وفي بيان صادر عن قيادة الشرطة الاتحادية العراقية الأربعاء أكدت مقتل ثلاث “قناصات أجنبيات” من تنظيم “داعش” بعملية أمنية في بيجي.

وقال البيان إن “لواء شمال بغداد التابع للشرطة الاتحادية تمكن اليوم خلال عملية أمنية من قتل ثلاث قناصات من إرهابيات داعش يحملن جنسيات صينية وأفغانية وهندية قرب المعامل في بيجي”.

وأكدت قيادة عمليات بغداد أن قوة عسكرية مشتركة عثرت خلال عمليات تفتيش في منطقة النباعي شمالي العاصمة بغداد على ورشة كبيرة لتصفيح وتفخيخ السيارات ومخزن للعبوات الناسفة المعدة للتفجير احتوى على عشرة أحزمة ناسفة وشاحنة مفخخة و180 عبوة ناسفة.

وقال مصدر في الشرطة العراقية إن طفلا قتل وأصيب 2 مدنيان بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في حي الزهور التابع لمنطقة المحمودية جنوب بغداد.

عملية إعدام بالغرق نفذها "داعش"عملية إعدام بالغرق نفذها “داعش”

وأفادت “السومرية” نقلا عن مصدر محلي في محافظة نينوى بتنفيذ “داعش” حملة إعدامات أخرى بحق أبناء المحافظة بتهمة “التجسس” و”التخابر” مع الحكومة العراقية بنفس طريقة الإعدامات التي نفذها بحق 16 شخصا مؤخرا في المحافظة، مشيرا إلى أن “الإعدامات تمت عن طريق إغراقهم في موقع مائي وحرق بعضهم داخل أقفاص، ورمي البعض منهم من على بناية شركة التأمين والتقاعد الوطنية الواقعة في باب الطوب مقابل مبنى المحافظة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*